"تليغرام" أحدث التطبيقات التي تدخل "نادي المليار"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qD8Em5

شهد النصف الأول من 2021 أكبر عملية تحميل للتطبيق

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 31-08-2021 الساعة 09:42
- ما هي أكبر الدول تحميلاً للتطبيق؟

الهند أولاً ثم روسيا وإندونيسيا.

- متى تم إطلاق التطبيق؟

عام 2013.

انضم تطبيق المراسلة الفورية الشهير "تليغرام" إلى نادٍ محدود جداً مما يمكن اعتبارها "تطبيقات الصفوة"، التي تم تنزيلها أكثر من مليار مرة على مستوى العالم.

ووفقاً لما نشره موقع "سنسور تاور" للدراسات والبحوث، الاثنين، فإن التطبيق الذي تم إطلاقه عام 2013، ويتخذ من دبي مقراً له، حقق هذا الإنجاز بالوصول إلى هذا الرقم.

وتعتبر الهند سوقه الأكبر، وفيها تم ما يقرب من 22٪ من عمليات تحميله، في حين تأتي روسيا وإندونيسيا بالمركزين الثاني والثالث، بـ10 و8٪ على التوالي.

وتسارعت عمليات تحميل "تليغرام" عام 2021، لتصل إلى نحو 214.7 مليون تحميل في النصف الأول، بزيادةٍ قدرها 61٪ سنوياً، مقارنة بـ133 مليوناً في النصف الأول من العام السابق.

ويختلف عدد عمليات التحميل عن حجم قاعدة المستخدمين النشطة، لكن "تليغرام" بات يحظى بنحو 500 مليون مستخدم نشط شهرياً اعتباراً من أوائل العام الحالي.

كما أن الزيادة الكبيرة في أرقام تحميله، التي تزامنت مع تعثر منافسه الرئيس "واتساب" بشأن ترحيل موعد تطبيق سياساته الجديدة للخصوصية، تشير بوضوح إلى ما لقيه "تليغرام" من رواج في الآونة الأخيرة.

يشار  إلى أن "تليغرام" هو التطبيق الـ15 الذي يكسر عدد مرات تنزيله حاجز المليار، بعد تطبيقات منها "واتساب" و"ماسنجر" و"فيسبوك" و"إنستغرام" و"سناب شات"، و"سبوتيفاي،" و"نتفليكس".

مكة المكرمة