تويتر وفيسبوك يعلقان حسابي ترامب مؤقتاً وسط تهديد بالإغلاق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A3ENQ3

تويتر حذف 3 من تغريدات ترامب بدعوى خطر العنف

Linkedin
whatsapp
الخميس، 07-01-2021 الساعة 08:52

ما سبب تعليق حسابي ترامب؟

أحداث اقتحام الكونغرس.

لماذا اقتحم مؤيدو ترامب الكونغرس؟

مصادقة الكونغرس على فوز بايدن بالرئاسة.

علق موقعا "تويتر" و"فيسبوك" حسابي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل، في إجراء غير مسبوق من منصتي التواصل الاجتماعي الشهيرتين، في إطار اقتحام مؤيدين لترامب مبنى الكونغرس الأمريكي.

وقال موقع "تويتر"، في بيان الأربعاء، إنه حذف 3 من تغريدات ترامب بدعوى "خطر العنف" بعد اقتحام العديد من مؤيدي ترامب الغاضبين مبنى الكونغرس أثناء انعقاد جلسة للمصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية.

وأضاف أنه جمد النشر على حساب ترامب لمدة 12 ساعة، مهدداً بغلق هذا الحساب بصورة دائمة حال استمر الأخير في انتهاك قواعد الاستخدام المتعلقة بالنزاهة المدنية.

من جهته قال موقع "فيسبوك": "لقد قمنا بتقييم انتهاكين لسياستنا إزاء صفحة الرئيس ترامب".

وأردف في بيان: "ستكون النتيجة حجباً لمدة 24، هذا يعني أنه لن يتمكن من كتابة منشورات في الموقع خلال مدة الحجب".

ونشر ترامب مقطع فيديو ناشد فيه أنصاره إثر اقتحامهم مقر الكونغرس "العودة إلى ديارهم"، لكنه كرر مزاعمه بأن الانتخابات "سُرقت" منه، دون تقديم دلائل على ذلك.

وحذف هذا الفيديو كل من منصات فيسبوك ويوتيوب في حالة نادرة بالتعامل مع أحد أشهر الشخصيات العالمية وأبرزها على الساحة السياسية.

وفي سابقة خطيرة بالحياة السياسية الأمريكية، شهد مبنى الكونغرس، الأربعاء، اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين من أنصار ترامب اقتحموا المبنى.

وجاء الاقتحام أثناء انعقاد جلسة للكونغرس للتصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية وتأكيد اسم الرئيس الفائز ونائبه (جو بايدن وكامالا هاريس).

وأدت الأحداث إلى مقتل 4 أشخاص جراء إطلاق نار، وتعليق اجتماع أعضاء الكونغرس لنحو 6 ساعات، قبل استئنافه لاحقاً، فيما تم نشر قوات من الحرس الوطني لوقف الاضطرابات، وفرض حظر تجول ليلي بواشنطن. 

مكة المكرمة