"تويتر" يتيح لمستخدميه التغريد صوتياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4vVy28

التغريد الصوتي لن يشمل كل الأجهزة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 18-06-2020 الساعة 10:25

هل سيكون التدوين الصوتي متاحاً للجميع؟

لا، سيكون متاحاً على أجهزة محدودة تعمل بنظام تشغيل "آي أو إس".

متى تأسس موقع تويتر؟

عام 2006 بالولايات المتحدة الأمريكية.

أطلق موقع "تويتر"، أحد أبرز مواقع التواصل الاجتماعي، تقنيّة جديدة تدعم إمكانية مشاركة التغريدات الصوتية، وذلك في خطوة كانت مطلوبة من النشطاء.

وقال "تويتر"، من خلال تدوينة له على موقعه، يوم الأربعاء: إن "تويتر هو المكان الذي تقصده للحديث عما يحدث الآن، وعلى مر السنين سمحت لك الصور، ومقاطع الفيديو، والصور المتحركة (GIF)، والحروف الإضافية، بإضافة ذوقك وشخصيتك إلى محادثاتك". 

وأضافت التدوينة: "لكن في بعض الأحيان لا يكفي 280 حرفاً؛ لذا بدءاً من اليوم، نختبر ميزة جديدة تضيف لمسة أكثر إنسانية إلى طريقة استخدامنا للتغريد وهي صوتك الخاص".

ولا تتجاوز مدة التسجيل الـ140 ثانية، وفي حال لم تكن المدة كافية، فيمكن للمستخدم الاستمرار في الحديث، لتُنشئ تغريدة صوتية جديدة تلقائياً فتتحول جميعها إلى سلسلة من التغريدات، وعند الانتهاء، يمكن للمستخدم النقر على زر (تم) لإنهاء التسجيل ثم العودة إلى مربع إنشاء التغريدات لنشر التغريدات الصوتية.

وأشار "تويتر" إلى أن ميزة التغريدات الصوتية ستكون متاحة في الوقت الحالي لمجموعة صغيرة من مستخدمي تطبيقه في نظام تشغيل (iOS)، وفي الأسابيع المقبلة ستُتاح الميزة لجميع مستخدمي نظام التشغيل التابع لشركة "آبل".

ولم يشر الموقع إلى موعد اختبار الميزة مع مستخدمي نظام التشغيل "أندرويد"، أو "ويب".

وتستهدف هذه التقنية المستخدمين الباحثين عن طريقة أسرع من الحروف والصور والفيديو لمشاركة ما يحدث الآن.

"تويتر" ‏موقع تواصل اجتماعي أمريكي يقدم خدمة التدوين المصغر، ويستخدمه بشكل خاص كبار السياسيين والمسؤولين في العالم، تأسس عام 2006 في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة.

مكة المكرمة