"تويتر" يحظر الإعلانات السياسية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VVaqnm

خطوة "تويتر" تأتي قبل عام من انتخابات الرئاسة الأمريكية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 31-10-2019 الساعة 21:35

أعلن موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر" أنه سيمنع نشر الإعلانات السياسية على منصته، اعتباراً من 22 نوفمبر؛ أي قبل عام من الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"تويتر"، جاك دورسي، في تغريدة إن الإعلانات على شبكة الإنترنت "قوية جداً وفاعلة للغاية للمعلنين التجاريين، لكن تلك القوة تترافق مع مخاطر سياسية، إذ يمكن أن تُستخدم للتأثير على أصوات الناخبين وعلى حياة ملايين الأشخاص".

وتأتي الخطوة في توقيت يتعرّض فيه "فيسبوك" إلى ضغوط من أجل تطبيق خدمة التحقق من المعلومات على سياسيين ينشرون إعلانات تتضمن مزاعم تم دحضها.

وقال دورسي إن السياسة الجديدة التي سيتم الكشف عن تفاصيلها الشهر المقبل، وسيبدأ تطبيقها اعتباراً من 22 نوفمبر، "تحظر الإعلانات في القضايا السياسية وإعلانات المرشحين".

وتابع قائلاً: "كنا قد ارتأينا وقف إعلانات المرشّحين فقط، لكن الإعلانات المناصرة للقضايا تشكل سبيلاً للتحايل".

وأضاف: "كما أنه ليس منصفاً أن يكون بإمكان الجميع، باستثناء المرشحين، شراء مساحات إعلانية لقضايا يريدون تسليط الضوء عليها. لذا قررنا وقف هذه الإعلانات أيضاً".

وفي ردة فعل على خطوة الموقع قال مدير حملة ترامب الرئاسية للعام 2020، براد بارسكيل: إن "تويتر تخلّى للتو عن مداخيل محتملة بمئات ملايين الدولارات، إنه قرار غبي جداً لحاملي الأسهم"، متسائلاً في الوقت عينه: "هل سيوقف تويتر أيضاً إعلانات لوسائل إعلام ليبرالية متحيّزة؟".

وتتناقض خطوة "تويتر" مع السياسة التي ينتهجها "فيسبوك" والتي تسمح بالخطاب السياسي وبنشر الإعلانات من دون التحقق من صحتها.

ويعرّف تويتر الإعلانات على منصّته بأنها "وسيلة تجعل الرسائل تظهر لأشخاص لا يتابعون مطلقها عن طريق الترويج لتغريداته".

مكة المكرمة