"تويتر" يعلن عن إحدى أكبر عمليات الاختراق لحسابات مهمة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wxKWWp

هوى سهم "تويتر" بنسبة 4%

Linkedin
whatsapp
الخميس، 16-07-2020 الساعة 10:52

ما أبرز الحسابات التي اخترقها القراصنة؟

حسابات شركات أمريكية مثل "آبل" و"أوبر"، وحساب بيل غيتس.

ما رسالة الاحتيال التي نشرها القراصنة؟

"أمام كل متابع لهذه الحسابات مهلة 30 دقيقة لكي يرسل إلى عنوان محدد، مبلغاً بعملة البتكوين، ليحصل مقابلها على ضعف هذا المبلغ".

أعلن موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر" تعرُّض حسابات شركات وشخصيات أمريكية عدة للاختراق، وسط قيام المخترقين بعملية احتيال مالي في أثناء ذلك.

وقالت الشركة المالكة لموقع "تويتر"، في بيان، يوم الأربعاء: إن "قراصنة اخترقوا حسابات لشركات أمريكية من بينها آبل وأوبر، وحسابات تعود لشخصيات رفيعة المستوى".

ولفتت إلى أن "من بين تلك الحسابات، حساب مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس، ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس، والمرشح الرئاسي الديمقراطي للانتخابات الأمريكية المقبلة جو بايدن، ومؤسس شركة سبيس إكس، إيلون ماسك".

وأضافت الشركة أن واقعة الاختراق تم اكتشافها من خلال تغريدة غريبة نُشرت على حساب إيلون ماسك.

ونشر القراصنة على الحسابات المخترقة، تغريدات ما لبثت أن حُذفت، جاء فيها أنه "أمام كل متابع لهذه الحسابات مهلة 30 دقيقة لكي يرسل إلى عنوان محدد، مبلغاً بعملة البتكوين، ليحصل مقابلها على ضعف هذا المبلغ"، بحسب وكالة "أ ف ب".

وسارع كاميرون وينكليفوس، الشريك المؤسس في شركة "جيميني" للتبادلات بالعملات الرقمية، إلى التحذير من عملية القرصنة هذه، قائلاً في تغريدة على حسابه الرسمي بـ"تويتر": "هذه عملية احتيال، لا تشتركوا فيها".

فيما قالت متحدثة باسم بيل غيتس: "يمكننا أن نؤكد أن هذه التغريدة لم يرسلها بيل غيتس، تبدو هذه جزءاً من مشكلة أكبر يواجهها تويتر؛ تويتر على علم بذلك ويعمل على استعادة الحساب".

وذكرت تعليقات ومنشورات على "تويتر"، أن آلاف الدولارات بعملة البتكوين أرسلها، على الأرجح، من وقعوا ضحية هذه العملية الاحتيالية.

واتخذ موقع تويتر خطوة غير معتادة، تمثلت في منع بعض الحسابات الرسمية، على الأقل، من نشر أي رسائل؛ ولم يتضح ما إذا كان أصحاب الحسابات الرسمية كافة قد تأثروا بالاختراق.

ويشير نطاق المشكلة غير المألوف إلى أن المخترقين ربما تسللوا إلى البنية التحتية الداخلية لـ"تويتر" وليس من خلال حسابات فردية.

ورغم أن اختراق حسابات أمر غير نادر الحدوث، فقد فوجئ الخبراء بنطاق الواقعة ومستوى التنسيق فيها.

وما إن شاع خبر هذه القرصنة حتى هوى سهم "تويتر" بنسبة 4% في التعاملات الإلكترونية في "وول ستريت" بعد إغلاق جلسة التداولات.

مكة المكرمة