تويوتا تنتج روبوتاً للدردشة مع الأشخاص وإخراجهم من عزلتهم

الروبوت الجديد من صناعة "تويوتا"

الروبوت الجديد من صناعة "تويوتا"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 03-10-2016 الساعة 17:54


أعلنت شركة "تويوتا" اليابانية، الاثنين، عن عزمها البدء ببيع روبوت بحجم كوب قهوة، سعره 400 دولار، يؤنس أصحابه من خلال الدردشة معهم.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، يطرح "كيروبو ميني" البالغ طوله 10 سنتمترات، للبيع العام المقبل في اليابان، بسعر 39800 ين (400 دولار)، وهو نسخة مصغرة من الروبوت "كيروبو" الكبير العينين، الذي كان أول روبوت يتحدث مع رائد فضاء في مهمة فضائية.

ويستثمر مصنع السيارات "تويوتا" الملايين في علم الروبوتات، و"كيروبو" كان أول منتج له في هذا المجال.

وقال أكبر مصنع سيارات في العالم إن الروبوت الذي في وسعه إجراء محادثات بسيطة، والتفاعل مع المشاعر، من شأنه أن يساعد الشركة على تطوير تكنولوجيات السيارات.

وقالت كبيرة المسؤولين في "تويوتا"، موريتاكا يوشيدا: "نريد معالجة مشاكل تتفاقم في المجتمع، حيث لا يجد الناس من يؤنسهم".

ويعرض "كيروبو ميني" في معرض "سياتيك"، وهو أكبر معرض للمنتجات الإلكترونية في آسيا تنعقد فعالياته هذا الأسبوع في طوكيو.

وأصبح "كيروبو" أول روبوت فضائي سافر إلى محطة الفضاء الدولية سنة 2013 لمجالسة قائدها الياباني كويشي واتاكا، في إطار مشروع أوسع نطاقاً، يقضي الهدف منه بدراسة طريقة تفاعل الروبوتات مع الأشخاص المنعزلين، ومعرفة هل من الممكن تعزيز المهارات الكلامية.

اقرأ أيضاً :

اليابان تصنع رضيعاً آلياً لتعويض النقص بعدد الأطفال

وتعاني اليابان من شيخوخة سكانها من جهة، وانخفاض معدلات الولادة من جهة أخرى. ويتوقع أن يشكل الأشخاص الذين تخطوا الخامسة والستين من العمر 40% من إجمالي السكان بحلول 2060.

وتواجه البلاد أيضاً مشكلة الانعزال الاجتماعي لأبنائها، الذين غالباً ما يفضلون الانزواء في منازلهم على الانخراط في نشاطات اجتماعية.

مكة المكرمة