ثماني نصائح لسفر سعيد وصحي للسيدة الحامل..

التفكير المسبق والتخطيط لرحلتك يساعدك جيداً لقضاء وقت ممتع

التفكير المسبق والتخطيط لرحلتك يساعدك جيداً لقضاء وقت ممتع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-04-2015 الساعة 22:46


إذا كنتِ تنوين السفر أو القيام برحلة طويلة خلال العطلة السنوية، وتخشين على نفسك من التعب والإجهاد خلال أشهر الحمل، فمؤسسة "ومن هلث" البريطانية تقدم لكِ عزيزتي الأم الحامل، مجموعة نصائح تساعدك على قضاء وقت الرحلة في المتعة والراحة قدر الإمكان.

1- تخفيف الضغط والتوتر في الإجازة:

التفكير المسبق والتخطيط لرحلتك يساعدك جيداً لقضاء وقت ممتع، عندما تكونين حاملاً قد يكون التركيز أكثر صعوبة. لذلك اكتبي قوائم بكل ما تحتاجينه، من مشروبات ووجبات خفيفة ودفتر للتعليمات ووثائق السفر، والأدوية والفيتامينات التي تتناولينها خلال الحمل.

2- تنظيم الوقت:

احتساب الوقت الكافي لكل خطوة يساعدك كثيراً في تخفيف التوتر والقلق، اجعلي في جدولك مساحة زمنية للوصول إلى المطار أو المحطة، والقليل من الوقت الإضافي للتأخير، وإضاعة الوقت بالطريق والاختناقات المرورية، والتوقف لزيارة الحمام وغيرها من الأمور، وبذلك لن تقلقي بشأن تفويت طائرتك، أو القطار، والاستعجال عندما تصلين إليها.

3- تعلمي الاسترخاء في أثناء العطلة:

استمعي للموسيقى، أو تصفحي مجلتك المُفضلة في أثناء رحلاتك، لتمضية وقت جيد بدون توتر، خصوصاً عند تأخر إقلاع الطائرة مثلاً، أو تعطل رحلتك بالباخرة أو القطار. اجعلي من وقت الانتظار متعة.

4- تخفيف سرعة الإيقاع:

استرخي واهدئي، خلال الإجازة وأنتِ حامل، هناك فرصة لزيارة المعالم الأثرية والمتاحف على مهل، ما كنتِ تؤجلينه لضيق وقتك، يمكنك تحقيقه بسعادة الآن.

5- خذي قسطاً من الراحة:

استمعي لمتطلبات جسدك، وعند الشعور بالتعب قومي بأخذ قسط من الراحة عدة مرات في اليوم للاسترخاء، وارفعي قدميك على أريكة منعاً للانتفاخ. وعندما تكونين في الخارج، لا تخجلي من إعلام مرافقيك في السفر بحاجتك إلى الراحة وتناول الطعام.

إن الراحة ضرورية لكِ في أثناء الحمل، لذا اجلسي هادئة واستنشقي أجواء الأماكن الجديدة وقومي بشحن طاقتك بالمشاعر الإيجابية.

6- خذي حماماً فاتراً:

خلال العطلة اهتمي بالنواحي الصحية، وعطري جسمك بعد الحمام الدافئ، ليساعدك ذلك على الاسترخاء، وقومي بالاستمتاع بكل ما يقدمه الفندق أو مكان المبيت من مشاهدة الأنشطة المختلفة، أو متابعة فيلم سينمائي، وتزودي بالحيوية والطاقة لتستمتعي برحلتك أكثر.

7- احرصي على تناول الطعام الصحي:

يجب مراعاة صحتك وتناول الغذاء الصحي خلال العطلة والسفر، لذا قبيل السفر حضري العديد من الوجبات الخفيفة والقابلة للحمل في حقيبة اليد، مثل الفاكهة المجففة ومقدار من حبوب الإفطار.

قد يساعدك وضع القليل من الوجبات الخفيفة الأخرى، في حقيبة أمتعتك الرئيسية على أن تعثري على المحال التجارية في المنطقة التي تقصدينها. من الضروري أيضاً تجنب الإصابة بالجفاف، لذا احرصي على أخذ زجاجة ماء معبأة معكِ للشرب منها بين الحين والآخر.

حافظي على عادات الأكل الجيدة، إذ تعتبر الوجبات الصحية ضرورية لك ولطفلك الذي ينمو، بما فيها الكثير من الماء والفواكه والخضروات، ما يساعدك على تجنب الإصابة بالإمساك.

8- استشارة الطبيب قبل السفر:

استشيري طبيبك قبيل سفرك، حول الأغذية والأدوية التي تصطحبينها معك خلال الرحلة أو السفر، حتى لا تقلقي بشأن صحتك وأدويتك.

أخيراً، التجهيز المسبق وبهدوء، وتدوين كل ما يلزمك خلال السفر، يجعل منه متعة وسعادة.

مكة المكرمة