جوجل تستحوذ على منصة المطورين في تويتر

جوجل تستحوذ على منصة Fabric التابعة لتويتر

جوجل تستحوذ على منصة Fabric التابعة لتويتر

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 21-01-2017 الساعة 20:19


أعلن موقع "انجاديت" التقني استحواذ شركة جوجل على منصة المطورين "Fabric"، والمملوكة لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في حين أشار الموقع إلى أن الصفقة تضمنت استمرار استثمار تويتر في الواجهات البرمجية العامة.

Fabric___Twitter_Developers-800x573

جيف سيبرت المدير العام لموقع تويتر، أكد عبر تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، اطلع عليها "الخليج أونلاين"، أن الشركة باعت يوم الأربعاء الماضي واجهة Fabric البرمجية الخاصة بالشركة، لشركة جوجل، في حين أشار سيبرت، خلال تغريداته في السياق ذاته، إلى أن منصة Fabric حققت نمواً خلال عام 2016 وصل إلى أكثر من 2.5 مليارات مستخدم نشط.

Capture

وتعد Fabric، التي استحوذت عليها تويتر عام 2014، منصة مخصصة لدعم مطوري التطبيقات؛ لتحقيق الاستقرار والتسويق، وزيادة إيرادات المنتجات، كما يمكن لمنصة Fabric أن تدعم تمكين التغريدات في تطبيقات أخرى للتسجيل في هذه التطبيقات من خلال التوثيق بحساب تويتر.

اقرأ أيضاً :

ذكّرت إحداها بالقذافي.. أبرز 9 عبارات ميّزت خطاب ترامب الرئاسي

ويتوقع خبير التسويق الإلكتروني إندرو تورنتوتلا، بحسب موقع Techradar التقني، أن تعمل جوجل بعد استحواذها على منصة Fabric على دمجها مع منصة المطورين الخاصة بجوجل Firebasep لدعم المطورين في بناء التطبيقات بشكل أفضل، مع إدراك أفضل للمميزات التي يسعى إليها مستخدم, التطبيقات لتحقيق الإيرادات في النهاية.

1

موقع " تورنتوتلا" أشار إلى أن دمج كل من منصتي التشغيل Fabric وFirebase سيدعم في الأغلب عملاء المنصتين، وهو ما أكدته جوجل حال الإعلان عن صفقة جوجل لعملاء منصة Fabricp إذ بينت أن المنصة مستمرة في تأدية المهام المتوقعة، إلا أن عملاء منصة التشغيل الحاليين سيكون عليهم الموافقة على الشروط الجديدة التي ستضعها جوجل لمنصة التشغيل.

500startups_2014_204

ونقل موقع "tech news world" عن جيف سيبرت، المدير العام لموقع تويتر، أن الشركة مستمرة في الاستثمار في واجهات برمجية عامة للتطبيقات؛ مثل: "Twitter Kit" و"Tweet Deck"، إلى جانب الواجهات البرمجية الإعلانية، في حين أكد سيبرت للموقع ذاته أن تويتر وجهت إشعاراً لعملاء الشركة؛ إعلاماً بالتغيير الجديد.

img_22381456014100090

Twitter-7

مكة المكرمة