"جوجل" تستخدم "آندرويد" في الساعات والسيارات

اندرويد

اندرويد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 27-06-2014 الساعة 07:52


أعلنت شركة "جوجل" عن عزمها توسيع نطاق استخدام نظام تشغيل آندرويد، ليشمل أجهزة التلفاز والساعات الذكية والسيارات الموصولة بالإنترنت.

وقال ساندار بيشاي، نائب رئيس شركة "جوجل"، خلال عرض أهداف المجموعة في إطار المؤتمر السنوي للمطورين في سان فرانسيسكو: "بدأنا بتوسيع نطاق منصتنا لتشمل مجالات مختلفة عن الأجهزة المحمولة".

وسيستخدم نظام "آندرويد" والنظام المشتق منه للأكسسوارات الموصولة، "آندرويد وير" في الساعات الذكية لتوفير تطبيقات عملاق الإنترنت.

وقد اعتمدت المجموعتان الكوريتان الجنوبيتان "إل جي" و"سامسونغ" نظام "آندرويد وير" في الساعات الذكية "جي" (للأول) و"جير لايف" (للثاني)، التي طرحت بالفعل، أمس الخميس، في متجر "جوجل بلاي" عبر الإنترنت. أما ساعة "موتو 360" من صنع "موتورولا" التي من المرتقب أن تطرح في الأسواق في نهاية العام، فهي ستعتمد نظام "آندرويد".

ولفت بيشاي إلى أنها "أول ثلاث ساعات (تستخدم آندرويد)، وهذا ليس إلا أول الغيث".

وقد كشفت مجموعة "جوجل"، التي تتخذ في منطقة ماونتن فيو (كاليفورنيا) مقراً لها، عن نظام آخر مشتق من "آندرويد" ومخصص للسيارات الموصولة هو "آندرويد أوتو".

ويكمن الهدف من هذا النظام في مساعدة مصنعي السيارات على إدماج نظام "آندرويد" في سياراتهم، ليتسنى للسائقين استخدام الخدمات الإلكترونية والهواتف الذكية استخداماً آمناً من خلال توجيهات صوتية.

وقد كشف عملاق الإنترنت أنه أبرم صفقات مع عدة مصنعي سيارات، من بينهم الألماني "أودي". ومن المرتقب توفير نظام "آندرويد أوتو" في نهاية العام الحالي.

وأطلقت المجموعة الأمريكية، الأربعاء، نظام "آندرويد تي في"، في مسعى منها إلى التعويض عن فشل "جوجل تي في". ويتم التحكم بهذه المنصة من خلال توجيهات صوتية، أو بواسطة هاتف ذكي أو ساعة موصولة، وهي تسمح بالنفاذ إلى دليل "جبلاي" برمته.

ومن المفترض أيضاً اعتماد نظام "آندرويد تي في" في أجهزة تلفاز من صنع "سوني" أو "شارب".

وقال براين بلاو، من مجموعة "جارتنر" للأبحاث لوكالة فرانس برس: إن "إمبراطورية جوجل تتوسع (...) ولا تريد هذه الأخيرة التمثل بـ "آبل" من خلال استحداث أجهزة موصولة ببعضها".

الاكثر قراءة

مكة المكرمة