جوجل تشن هجمة كبيرة ضد الإعلانات الوهمية والمضللة

جوجل أزالت 20 ألف إعلان من نوع النقر الذاتي

جوجل أزالت 20 ألف إعلان من نوع النقر الذاتي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 29-01-2017 الساعة 14:40


في إطار سياستها الصارمة إزاء التعامل مع الإعلانات المخالفة والمضللة، أعلنت شركة جوجل الأمريكية، مؤخراً، أنها أزالت 1.7 مليار إعلان؛ لانتهاكها سياساتها الإعلانية.

عملاق البرمجيات العالمي، قال في بيان رسمي عبر صفحته على موقع "Blog"، إنه أزال خلال عام 2016 ضعف عدد الإعلانات التي أزالها في عام 2015، مشيراً إلى أن هذا العدد الهائل من الإعلانات كان سيجعل المستخدم بحاجة لـ50 عاماً من أجل مشاهدتها جميعاً، في حال تم احتساب ثانية واحدة لمشاهدة كل إعلان منها.

وتعتمد جوجل على تكنولوجيا حديثة متخصصة بمراجعة وإزالة الإعلانات السيئة والمخالفة لبنود الاستخدام؛ لتوفر بذلك الوقت في مراجعة الإعلانات، بحسب موقع "PHP Drill" التقني.

وخلال عام 2016، عكفت الشركة على تحسين تقنياتها؛ للتعرف على بعض نماذج الإعلانات الوهمية والمنتشرة بشكل كبير على شبكة الإنترنت، مثل خداع أن هناك تحديثاً للنظام يجب تثبيته، وعند الضغط يتم تنزيل تطبيق إعلاني أو خبيث.

اقرأ أيضاً

"جوجل" و"مايكروسوفت" تستنفران موظفيهما إثر حظر ترامب

ووفقاً لما نقله موقع "Mesh Republic" التقني، عن مصادر داخل جوجل، فقد عطلت الشركة خلال عام 2016 قرابة 112 مليون من هذه الإعلانات الوهمية، وهو عدد يمثل ستة أضعاف ما عطلته في عام 2015، بحسب الموقع نفسه.

المصادر نفسها، أكدت إزالة 20 ألف إعلان من نوع النقر الذاتي، وهي التي تقوم بالتنزيل التلقائي للتطبيقات، فور الدخول للصفحة.

وأوضحت جوجل أنها لم تقم بإزالة الإعلانات الوهمية والمخالفة فقط، مشيرة إلى أن سياستها تتضمن عدم الترويج لمنتجات سيئة.

وعلى هذا الأساس، تم تعطيل أكثر من 68 مليون إعلان عن منتجات صحية وصيدلانية كالأدوية والكريمات وغيرها؛ لانتهاكها معايير السلامة الصحية، وهي نسبة أعلى من عام 2015 الذي شهد تعطيل 12.5 ملايين إعلان.

سياسة جوجل الإعلانية تضمنت أيضاً عدم الترويج للإعلانات المضللة أو الشركات غير المرخصة، حيث بينت أنها أزالت 17 مليون إعلان لشركات غير مرخصة و80 مليون إعلان مضلل حاول جذب القارئ للضغط عليه، لتكسب المواقع بهذا الفعل زيارات ومشاهدات بالخداع والتضليل.

كما تم تعطيل أكثر من 900 ألف إعلان تتضمن برمجيات خبيثة. وأكدت جوجل أنها اتخذت إجراءات صارمة بحق 47 ألف موقع تروج لمنتجات مزيفة مرتبطة بخسارة الوزن، وأكثر من 15 موقعاً تروج لبرامج سيئة.

وتعهدت الشركة بالوقوف دائماً بجانب المستخدم في مواجهة أي محاولة لخداعه، محذرة بذلك مواقع الكسب السريع بالإغلاق والملاحقة القانونية، والحظر النهائي، في حال مخالفتها للسياسات المتبعة.

مكة المكرمة