جوجل تضغط على إدارة ترامب لإنهاء أزمة هواوي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6Bjyre

المسؤولون في جوجل عبروا عن خشيتهم من تمكن هواوي من إصدار نظام تشغيل بشكل سريع

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 08-06-2019 الساعة 21:53

كشفت مصادر في شركة جوجل أن كبار المسؤولين التنفيذيين فيها يضغطون على المسؤولين الأمريكيين لإعفائها من الحظر المفروض على الصادرات إلى "هواوي" الصينية دون الحصول على ترخيص من واشنطن.

ونقلت صحيفة (فايننشال تايمز)، عن ثلاثة مصادر مطلعة في جوجل، اليوم السبت، أن الشركة الأمريكية تشعر بالقلق من أنه لن يُسمح لها بتحديث نظام التشغيل أندرويد التابع لها على هواتف "هواوي" الذكية.

وعبرت المصادر عن خشيتها من أن تطور "هواوي" إصداراً خاصاً بها من نظام التشغيل أندرويد بعيداً عن جوجل بشكل سريع، في ظل العقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الشركة الصينية.

ومؤخراً أدرج البيت الأبيض "هواوي" ضمن القائمة السوداء، ممَّا يصعب على الأخيرة مواصلة التعامل مع الشركات الأمريكية.

وقالت شركة الاتصالات الصينية العملاقة "هواوي" إنها قد تطرح نظام التشغيل الخاص بها للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة في الصين بحلول الخريف القادم.

يذكر أن شركة هواوي، التي أُسست سنة 1987 ببضعة آلاف من الدولارات، وعملت في تكنولوجيا الاتصالات، تعد الآن ثاني أكبر مصنع للهواتف في العالم، وحققت خلال العقدين السابقين قفزات كبيرة، وهي أول شركة أصدرت نموذجاً لهاتف يعمل بتقنية شبكة "الجيل الخامس" في العالم.

كما تعد الشركة الأولى في العالم في بيع وتجهيز منظومات "فايف جي"، سابقةً بذلك أعتى شركات التكنولوجيا كـ"جوجل" و"مايكروسوفت" و"إنتل".

مكة المكرمة