"جوجل" تطلق برنامجاً لضمان أمن الأطفال على الإنترنت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/64E3rm

جوجل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 01-10-2018 الساعة 19:30

أعلنت شركة "جوجل" الاثنين، أنها أطلقت برنامج الأطفال "أبطال الإنترنت"، الذي يهدف إلى مساعدة الأطفال على استكشاف الشبكة العنكبوتية بأمان وثقة، حيث إنه يقدم بشكل تفاعلي أساسيات السلامة الرقمية للأطفال والمعلمين وأولياء الأمور لمساعدتهم على اتخاذ القرارات بشكل أذكى.

وتركز منصة "أبطال الإنترنت" بشكل أساسي على 5 مبادئ تساعد الأطفال على الإبحار في عالم الإنترنت بكل أمان، وذلك عبر تعليمهم استخدام الإنترنت بذكاء وحذر وثقة.

وبجانب تلك الأساسيات، فإن المنصة تقدم لعبة "عالم الإنترنت" التي تساعد على تجنب عمليات الاحتيال والخداع، وكذلك التنمر الإلكتروني، بالإضافة إلى تعلم أساسيات الخصوصية والحفاظ على السمعة الرقمية وأهمية الإبلاغ عن المحتوى غير اللائق، وهذا كله من خلال مغامرات ممتعة داخل اللعبة.

 

وبحسب موقع عالم التقنية، فإن جوجل تعاونت مع مؤسسات مختصة بالحماية والأمن الإلكتروني مثل المؤسسة العالمية وغير الربحية "Family Online Safety Institute"، وجمعية "iKeepSafe"، والمنظمة غير الربحية "ConnectSafely".

وتقول الشركة إن نتائج استبيانها مع عدد من المعلمين في العالم العربي أفادت بأن غالبيتهم مع أهمية بدء تعليم السلامة الإلكترونية للأطفال في المنازل قبل المدارس. من جانب آخر فإن 98% من المعلمين يرون أن موضوع الأمان الإلكتروني يجب أن يكون جزءاً أساسياً في المنهاج الدراسي.

مكة المكرمة