"جوجل" تعمل على إنشاء محرك بحث خاص بالأطفال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GJmYdk

يستهدف محرك البحث الجديد الأطفال بعمر 3 سنوات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 23-07-2019 الساعة 10:44

قدَّمت "جوجل"، مؤخراً، طلباً لنيل براءة اختراع لمشروعها الجديد الذي قدَّمته في أوروبا وهو "Gamifying Voice Search Experience for Children"، الذي يقتضي إنشاء محرك بحث خاص بالأطفال.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم، تستهدف "جوجل" بمنتجها الجديد الأطفال في سن الحضانة، حيث يستخدم المنتَج المحتمل واجهة فقاعية صديقة للأطفال تتفاعل معهم من خلال الصوت.

سيكون هذا المنتَج منفصلاً عن مساعد "جوجل"، الذي يسمح بالفعل للأشخاص بإجراء عمليات البحث عن طريق الصوت على أجهزتهم.  

أثارت هذه الأنباء مخاوف خبراء التعليم من خطر حدوث انتهاكات محتملة للخصوصية، مثل تلك التي حدثت مع جهاز "Amazon's Echo Device"، بالإضافة إلى مخاطر جعل الأطفال مدمنين للتكنولوجيا. 

يأتي طلب براءة الاختراع هذه بعد أسابيع فقط من فضيحة سماع موظفي "جوجل" التسجيلات الصوتية. 

لكن الشركة تصرُّ على أنها "يمكن أن تحوّل البحث في المحتوى إلى تجربة تشبه اللعبة، تُعلّم المستخدمين الأطفال كيفية البحث عن محتوى مثير للاهتمام".  

تشير المستندات التي تفصل براءة الاختراع إلى أن المنصة تستهدف على وجه التحديد، "الأطفال الذين لا يستطيعون قراءة الكلمات" والذين هم أصغر من ثلاث سنوات.

يمكنهم التحكم في وظيفة البحث من خلال انفجار الفقاعات التي تظهر على الشاشة؛ وهو الأمر الذي يدفعهم إلى التحدث عن الموضوعات المتعلقة بالعمر، مثل الحيوانات أو الألعاب.

تشير البراءة إلى أن الطفل قد يقول "زرافة"، وستظهر على شاشته صور أو فيديوهات، يمكن أن "تعجبهم أو لا"، كما سيتم تشجيعهم على ترك التعليقات. 

ومع ذلك، فقد أصرَّت Google على أن المفهوم لا يزال في مرحلته الجنينية وربما لا يتحقق. وتجمع "جوجل" مع عديد من شركات التكنولوجيا الأخرى، كميات هائلة من براءات الاختراع كل عام، لكن جزءاً منها فقط تم تطويره بالكامل.

مكة المكرمة