"جوجل" تكشف عن كاميرا ستغير عالم التصوير.. تعرَّف عليها

ستتوافر الكاميرا في منافذ البيع المعتمدة لـ"جوجل" قريباً

ستتوافر الكاميرا في منافذ البيع المعتمدة لـ"جوجل" قريباً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 30-04-2017 الساعة 09:03


كشف عملاق التكنولوجيا الأمريكي "جوجل" عن الجيل الجديد من الكاميرات المتحركة عالية الدقة "Jump"، والتي يمكن استخدامها في صناعة الأفلام الحديثة، التي تتطلب تقنيات عالية التكلفة لتنفيذها.

وأوضحت الشركة، يوم السبت، عبر مدونتها الرسمية، أن الجيل الثاني من الكاميرا "Jump" هو نتاج تعاون مشترك مع شركة "Yi Technologies" الأمريكية لصناعة تقنيات التصوير، والتي أطلقت عليها الشركة اسم "Yi Halo".

كاميرا جوجل  (1)

كاميرا جوجل  (3)

ووفقاً لـ"جوجل"، فإن كاميرا "Yi Halo" سيمكنها تسجيل مقاطع فيديو يمكن استخدامها في إنتاج أفلام الواقع الافتراضي، كما ستتمكن الكاميرا الجديدة من تسهيل عملية إنتاج أفلام ثلاثية الأبعاد، بدقة عالية جداً.

اقرأ أيضاً:

"جوجل" تضيف ميزة ركن السيارة لتطبيق الخرائط

ومع هذه الخصائص العالية، ستكون كاميرا "Yi Halo" سهلة الاستخدام، مع إمكانات كبيرة لصانعي الأفلام، واختصار لكثير من الأدوات، وستضم 17 كاميرا بدقة 4K، تم وضع 16 منها بشكل دائري، مع كاميرا في الأعلى.

كاميرا جوجل  (4)

كاميرا جوجل  (3)

وستتمكن كاميرا "جوجل" الجديدة، من صناعة صور وفيديو 360 درجة، ثلاثية الأبعاد، بدقة 8K مضاعفة، بسرعة 30 إطاراً في الثانية، أو بدقة 6K مضاعفة، بسرعة 60 إطاراً في الثانية، كما ستمتلك بطارية تعمل لمدة 100 دقيقة، في حال تم استخدامها بشكل مستمر.

كاميرا جوجل  (2)

كاميرا جوجل  (2)

لقطات فيديو عالية الدقة ثلاثية الأبعاد (360 درجة) صورتها "جوجل" بالكاميرا "Yi Halo"

المميز في الكاميرا، أن "جوجل" خصصت لاستعمالها تطبيق "أندوريد"، سيكون وسيلة تحكم عن بُعد في الكاميرا، كما ستمتلك الكاميرا شاشة لمسية لمعاينة المواد المصورة، في حين سيمكن إرسال المواد المصورة إلى خدمة "Jump" السحابية لتجميعها معاً، حيث ستقوم الشركة بمعالجة 1000 دقيقة تصوير كل أسبوع.

كاميرا جوجل  (1)

وستتوافر الكاميرا في منافذ البيع المعتمدة لـ"جوجل"، خلال الربع الثالث من العام الحالي، بسعر 17 ألف دولار أمريكي.

مكة المكرمة