"جوجل" تنوي تحويل "يوتيوب" إلى مركز تسوق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YVKANp

30 من عائدات الإعلانات تعود لتطبيق يوتيوب

Linkedin
whatsapp
السبت، 10-10-2020 الساعة 13:42
ماذا تعني هذه الميزة؟

تعني تحول يوتيوب إلى مركز للتسوق، إضافة لكونه منصة للفيديوهات.

كيف سيتم التسويق خلال التطبيق؟

طلب يوتيوب من منشئي المحتوى وضع علامات للأشياء التي تظهر في الفيديو وهي مخصصة للبيع، مع وضع نوافذ جانبية توضح السعر وما شابه.

يختبر موقع يوتيوب ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بشراء المنتجات التي يرونها في مقاطع الفيديو مباشرةً، وفقاً لتقرير صادر عن بلومبيرغ، اليوم السبت.

وبحسب المحللين فإنّ هذه الخطوة هي أكبر التغييرات على منصة يوتيوب لحد الآن، مما يحوله إلى منافس محتمل لعملاق التسوق الإلكتروني "أمازون".

وفقاً للتقرير بدأ يوتيوب مؤخراً مطالبة المبدعين بوضع علامات على المنتجات المستخدمة في مقاطع الفيديو الخاصة بهم وتتبعها. 

بعد ذلك ترسَل هذه البيانات إلى "جوجل" لإنشاء التحليلات المناسبة لها وتصنيفها، وكذلك يقال إن الشركة تختبر التكامل مع تطبيق "Shopify" الخاص بالتسوق.

وقال موقع "بلومبيرغ": "إن متحدثاً باسم يوتيوب أكد أن الشركة تختبر هذه الميزة مع عدد قليل من قنوات الفيديو، على الرغم من أنها لا تزال في المرحلة التجريبية، ومن خلالها يتحكم منشئو المحتوى في المنتجات التي ستظهر على أنها متاحة للبيع".

ولم يتضح بعد مقدار الكسب المالي الذي سيحصل عليه يوتيوب من مثل هذه المبيعات، ففي الوقت الحالي تتيح الشركة للمستخدمين الاشتراك في إنشاء مقاطع الفيديو الترويجية، وتستحوذ الشركة على 30% من العائدات.

وليس هناك أي معلومات عند موعد طرح هذه الميزة على نطاق أوسع، لكن حتماً أن يوتيوب قد يبدو مختلفاً تماماً بعد وقت قصير من الآن.

مكة المكرمة