"جوجل" توسع إمكانات "جيميل" وتضيف له مزايا اتصال جديدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b9yzz7

الإضافة داخل التطبيق ستكون عبر أيقونة أطلقت عليها جوجل "Spaces"

Linkedin
whatsapp
الخميس، 09-09-2021 الساعة 12:21

ما الميزة الجديدة؟

بعد هذه الإضافة سيكون بمقدار مستخدم "جوجل" إجراء مكالمات فردية داخل تطبيق البريد.

هل الميزة متاحة للجميع؟

في الوقت الحالي الميزة ستطرح لمستخدمي المؤسسات أولاً، في الأسابيع المقبلة، بعد ذلك سيبدأ التحديث في الظهور في بريد المستخدمين العاديين.

أضافت جوجل ميزة جديدة إلى تطبيقها الأكثر استخداماً "جيميل"؛ وهي القدرة على "الاتصال" بمستخدم "جوجل" آخر ولكن داخل تطبيق "جيميل" للجوال وليس داخل تطبيق "جوجل ميت" كما كان معمولاً به.

قبل هذا التعديل كان من الممكن عمل اجتماعات عبر "جوجل ميت" من خلال البريد، لكن بعد هذه الإضافة سيكون بمقدار مستخدم "جوجل" إجراء مكالمات فردية داخل تطبيق البريد.

يعد جيميل تطبيقاً مكافئاً لتطبيق "مايكروسوفت أوت لوك"، حيث سيكون مركزاً لإدارة عمليات متعددة، من البريد الإلكتروني والدردشات الفردية والمحادثات الجماعية ومؤتمرات الفيديو إلى المكالمات. 

الإضافة داخل التطبيق ستكون عبر أيقونة أطلقت عليها "جوجل" اسم "Spaces" (سبيسز).

وبحسب بيان الشركة، اليوم الخميس، كما هو الحال مع تطبيقات الدردشة الجماعية الأخرى، ستظهر سلاسل المحادثات في عمود إضافي على الجانب الأيمن. 

وقالت "جوجل": "إن المستخدمين سيكونون قادرين على إخفاء علامات التبويب التي لا يستخدمونها، وإن إعادة التصميم ستطرح لمستخدمي المؤسسات أولاً، في الأسابيع المقبلة، بعد ذلك سيبدأ التحديث في الظهور في بريد المستخدمين العاديين".

مكة المكرمة