"جوجل" توقف ميزة تحرير الفيديو على يوتيوب

الشركة ستوقف خدمات أخرى لم تعلن عنها عبر مدونتها

الشركة ستوقف خدمات أخرى لم تعلن عنها عبر مدونتها

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 24-07-2017 الساعة 18:37


أعلن عملاق التكنولوجيا الأمريكي "جوجل"، الاثنين، إيقافه لميزة تحرير المواد في موقع مشاركة الفيديو الشهير "يوتيوب"، وبينت الشركة أن سبب ذلك يعود لقلة مستخدميها الذين وصل عددهم إلى 0.1% من المشتركين الفاعلين في المنصة.

اقرأ أيضاً :

شاهد.. اكتشاف أسماك غريبة وعملاقة في المياه الأسترالية

وشددت الشركة، من خلال مدونتها الرسمية، على أهمية إيجاد البدائل المناسبة قبل تاريخ 20 سبتمبر المقبل، الذي سيتم فيه إيقاف خدمة تحرير مقاطع الفيديو من خلال الموقع بالكامل، في حين أشارت "جوجل" إلى أنها ستوفر خلال العام الحالي ميزات تلقائية، تظهر عقب تحميل الفيديو، للمعالجة التلقائية في حال رغب المستخدم بذلك.

ووفقاً لموقع التقنية الأمريكي "سي نت"، فإن الشركة ستوقف خدمات أخرى لم تعلن عنها في مدونتها، مثل ميزة إنشاء شرائح العرض، حيث ستوفر "جوجل"- بحسب مصادر من داخل "يوتيوب"- عدداً من الوسائل الأكثر حداثة، والتي ستعمل بفاعلية أكبر على الأجهزة الذكية.

وأضاف الموقع أن الشركة ستطرح حزمة جديدة من الميزات، لموقع مشاركة الفيديو "يوتيوب"، ومع الانتشار الكبير للأجهزة الذكية، ستوفر الشركة ميزات أكبر للتطبيق، وخاصة فيما يتعلق بعملية البث المباشر، وحفظ المواد ومشاهدتها فيما بعد، دون اتصال بشبكة الإنترنت.

الجدير بالذكر أن ميزة تحرير مقاطع الفيديو في "يوتيوب" أطلقت في عام 2010 بعد أربعة أعوام على استحواذ الشركة على الموقع بصفقة بلغت 1.65 مليار دولار أمريكي.

مكة المكرمة