"جوجل" تُوقف نسخ الصور الاحتياطي على تطبيقات المراسلة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jkJ3pr

لا يشمل التحديث الصور التي نُسخت في السابق

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 30-06-2020 الساعة 18:30
- ما هو التحديث الجديد؟

هو تحديث على تطبيق الصور الخاص بجوجل، ستتوقف بسببه عملية النسخ التلقائي للصور.

- لماذا أقدمت جوجل على هذا التحديث؟

لكمية الزخم الكبيرة الناتجة من مشاركة الصور خلال جائحة كورونا.

في تحديثٍ جديد أجرته "جوجل" على تطبيق الصور، أوقفت الشركة عملية النسخ الاحتياطي للصور والفيديوهات من تطبيقات المراسلة مثل "واتس آب" و"فيسبوك ماسنجر".

وحتى ليلة أمس، كان النسخ الاحتياطي للصور والفيديوهات يجري بشكل تلقائي، لكن في الفترة المقبلة لن يعود الأمر كما كان، لكن لا يعني ذلك أن عمليات النسخ السابقة ستُمسَح، بل إن الأمر متعلق بالعمليات المستقبلية.

وقالت شركة جوجل في بيان على موقعها الرسمي: إنه "بسبب تفشي الفيروس التاجي (COVID-19) وبقاء الناس في منازلهم، يشارك الأشخاص المزيد من الصور ومقاطع الفيديو، وبغية حفظ موارد الإنترنت، تم إيقاف النسخ الاحتياطي والمزامنة لمجلدات الجهاز التي أنشئت بواسطة تطبيقات المراسلة مثل واتس آب ومسنجر وكيك".

وعلى الرغم من أن الشركة توقفت عن الكشف عن القائمة الكاملة للتطبيقات المتأثرة بهذا التغيير، فإن "Android Police" كشفت عن التطبيقات التي يشملها هذا التحديث؛ وهي: فيسبوك، وفيسبوك ماسنجر، وواتس آب، وتويتر، وسناب شات، وتيك توك، وفايبر، وكيك.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "ذا فيرج"، الثلاثاء (30 يونيو)، يجب على المستخدمين تخصيص الإعدادات الخاصة بخزن الوسائط بما يتلاءم مع التحديث الجديد كي لا يفقدها المستخدمون.

مكة المكرمة