جوجل يحذف 12 صفحة لـ "بي بي سي"

محر البحث جوجل

محر البحث جوجل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 21-08-2014 الساعة 07:10


حذف محرك البحث جوجل 12 صفحة لـهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" من بعض نتائج البحث، بسبب تلقيه طلبات لحذف بعض صفحات الإنترنت منذ تطبيق القانون الأوروبي بخصوص "الحق في النسيان"، في مايو/ أيار الماضي، والذي يطبق على عمليات البحث في أوروبا فقط.

وقالت الهيئة الأربعاء (08/20)، إنها تبلغت من جوجل بخصوص حذف الصفحات منذ حكم محكمة العدل الأوروبية، لكن جوجل لم تكشف عن هوية من طلب ذلك، وإن إخطارات الحذف التي أرسلتها إلى "بي بي سي" جاء فيه أن صفحاتها المحذوفة لن تظهر في نتائج البحث عن الأسماء أو المعلومات الشخصية.

كما ورد في الإخطارات أيضاً أن بعض المقالات حذفت لوجود هويات الأشخاص في التعليقات، وليس في نص المقال.

وقالت الهيئة، إن من بين المقالات المحذوفة تغطية لقضايا في المحاكم وعدد من الحوادث، منها إحدى القضايا تعود لعام 2001 في إيرلندا الشمالية، واتُهم فيها ثلاثة رجال بحيازة أدوات لتصنيع القنابل، وحادثة في عام 2002 بخصوص خلاف بين عائلتين عن نزاع بخصوص كلب مفقود.

وأضافت أن من بين الصفحات المحذوفة أيضاً، هناك أربع بها مساحة للتعليقات، منها مدونة لمحرر "بي بي سي" للشؤون الاقتصادية آنذاك، روبرت بيستون، وحذفت في يوليو/ تموز الماضي.

وأشارت الهيئة إلى أن جوجل تلقت أكثر من 91 ألف طلب لحذف 328 ألف صفحة من نتائج البحث، وأنه وافقت على نصف الصفحات التي بدأ العمل على حذفها، لكنها لم تعلن عن إجمالي الصفحات المحذوفة.

مكة المكرمة