حزمة تطويرات لـ"تليغرام" تضم مشغل وسائط متعددة جديد

تطبيق تليغرام

تطبيق تليغرام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 12-04-2016 الساعة 11:53


أضافت شركة تليغرام إلى تطبيقها عدداً من من المزايا الجديدة، أبرزها تغيير كبير على منصة الروبوتات الرقمية، أو ما يُعرف بـ "بوت" (Bot)، وذلك في تحديث جديد أطلقته اليوم الثلاثاء.

وأفادت تليغرام أنها أضافت مشغل وسائط متعددة جديداً يتسم بالسلاسة، بحيث يتيح للمستخدمين مشاهدة الفيديوهات من يوتيوب وغيرها من الخدمات الأخرى، وفق ما نقلت بوابة الأخبار التقنية.

وفّر التحديث "حزمة الملصقات" التي من شأنها تسهيل عملية إرسال الأشكال التفاعلية، عن طريق النقر على أي ملصق في دردشة سيُفتح فورياً حزمة الملصقات ذات الصلة. ويمكن للمستخدم معاينة وإرسال الملصقات من هذه القائمة مباشرة.

ويأتي تحديث اليوم أيضاً بميزة جديدة تتيح لمستخدمي الخدمة على نظام آي أو إس المشغل لأجهزة شركة آبل الذكية "الضغط المطول للمعاينة" لعرض الصور المتحركة GIF في اللوحة الخاصة بهذا النوع من الصور، مع إمكانية القيام بإجراءات أخرى من خلال السحب.

وقالت تليغرام إن الأمر ينطبق على المحتوى الخاص بـ "الروبوتات الرقمية" (Bots)، فعن طريق الضغط المطول يمكن معاينة نتائج مقترحة من قبل هذه الروبوتات قبل إرسالها. ويستطيع المستخدمون تجربة هذه الميزة مع كل من @gif، أو @sticker، و @coub.

وأكدت الشركة أن هذه الميزة قادمة إلى النسخة الخاصة بنظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل من تطبيق تليغرام.

وفيما يتعلق بتطبيق تليغرام على نظام أندرويد، قالت الشركة إن التحديث يجلب تصميماً جديداً للتطبيق، خاصة لشاشة الدردشة، وتحسين الألوان، والأزرار وفقاعات الرسائل، كما أعادت تصميم "شريط التقدم"، وحدّثت المستندات والمرفقات الأخرى.

مكة المكرمة