حقيقة ظلام الأرض فى ديسمبر لمدة ثلاثة أيام متواصلة

قال موقع "scoop" إن تصريحات "ناسا" مجرد أكاذيب وشائعات ملفقة

قال موقع "scoop" إن تصريحات "ناسا" مجرد أكاذيب وشائعات ملفقة

Linkedin
whatsapp
السبت، 08-11-2014 الساعة 14:05


دب الرعب في نفوس كثير من المواطنين عقب تصريح وكالة ناسا الفضائية بحلول ظلام دامس وانقطاع الكهرباء في كوكب الأرض لمدة ثلاثة أيام متواصلة، في شهر ديسمبر/ كانون الأول القادم، لكونها من أكثر المؤسسات مصداقية بين صفوف الجماهير، فما حقيقة وصحة هذه التصريحات؟

تصريحات ناسا مجرد أكاذيب وشائعات ملفقة

جاءت الأخبار صادمة، وخاصة أول هذا الخيط منها، والذي بدأ من جانب موقع "SCOOP"، وجاء نصه أن وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" صرحت أن العالم سيشهد ثلاثة أيام من الظلام هذا العام وذلك في 21 و22 و23 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بسبب عاصفة شمسية سوف تسبب ظلاماً تاماً على كوكب الأرض خلال كل هذه المدة، وذلك بحسب ما أعلنه رئيس وكالة "ناسا" تشارلز بولدن، طالباً من الجميع التزام الهدوء.

حقيقة الادعاء بظلام الأرض

وتبينت حقيقة الادعاء والفيديو الملفق، إذ إن بولدن لم يكن يقول شيئاً إلا أن هناك زلازل وفيضانات كثيرة تشهدها الأرض ويجب أن نلتزم الهدوء في التصدي لها، ولكنه لم يذكر نظرية اصطفاف الكواكب التي نسبت إليها مصادر الأخبار مصداقية التصريحات، ولم تتعرض الأرض لشيء كما أذيع خلال اليومين السابقين.

متى تحدثت "ناسا" عن نظرية الاصطفاف؟

جدير بالذكر أن وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" كانت قد تحدثت في السابق عن نظرية اصطفاف الكواكب بعد انتشار نظرية انتهاء العالم في عام 2012 بحسب تقويم المايا بالقول: "لا يوجد أي اصطفاف للكواكب في شتاء عام 2012".