"حمد الطبية" تسهم بمرجع علمي دولي عن أمراض النساء والولادة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gEr8DA

أطباء التخدير الأربعة الذين شاركوا في تأليف المرجع

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 15-06-2019 الساعة 19:42

شاركت مؤسسة حمد الطبية، من خلال أربعة أطباء تخدير في مركز صحة المرأة والأبحاث، بوضع وتأليف مرجع علمي دولي يتناول مسائل طبية مرتبطة بالتخدير الطبي في مجال أمراض النساء والولادة.

ومن المقرر أن يَستخدم المؤلَّفَ الجديد، باعتباره مرجعاً علمياً أكاديمياً، طلبةُ كليات الطب والأطباء الممارسون المتخصصون في التخدير الطبي بمجال أمراض النساء والولادة.

ويسهم هذا المرجع العلمي الطبي في صقل خبرات أطباء التخدير، بمعالجة مريضات القلب في أثناء فترة الحمل وحالات مَرَضية أخرى، بحسب ما نشرته صحيفة "العرب" القطرية، اليوم السبت.

وأشارت الدكتورة روشان فيرناندو، استشاري أول تخدير طبي، والتي أدت دور المُنقِّح والمحرر الرئيس للمرجع، إلى أن هذا الكتاب يعد مصدراً حيوياً للمعلومات الطبية المرتبطة بالرعاية الصحية الخاصة التي تحتاجها المريضات في أثناء فترة الحمل والتي تتم فيها عملية تكييف الرعاية الصحية للأم والجنين في آن واحد.

وأوضحت فيرناندو أن المرجع يعرض دراسات لحالات مَرَضية واقعية، والتحديات التي تواجه أطباء التخدير في التعامل مع الحالات المَرَضية المعقدة للنساء الحوامل.

من جانبه، أشار الدكتور ماركو ماركوس، رئيس التخدير الطبي ووحدات العناية المركزة وطب ما قبل الجراحة في مؤسسة حمد الطبية، إلى أن هذا الكتاب يعد من المراجع المفيدة لأطباء التخدير في أجنحة الولادة وغرف العمليات في جميع أنحاء العالم.

وشارك في تأليف الكتاب استشاريون في التخدير من أرقى المؤسسات الطبية، ومنهم استشاري تخدير في مستشفى آشفورد آند سانت بيترز التابع لوزارة الصحة البريطانية، إلى جانب رئيس قسم التخدير بكلية وايك فورست للطب في نورث كارولينا بالولايات المتحدة، في حين تمت طباعة الكتاب بجامعة كامبريدج في المملكة المتحدة.

مكة المكرمة