خبير تغذية بريطاني يكشف عن أهم قائمتين لوجبة الإفطار

قال الخبير إن البيض المسلوق والأفوكادو من أصح ما يُأكل في الإفطار

قال الخبير إن البيض المسلوق والأفوكادو من أصح ما يُأكل في الإفطار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-08-2016 الساعة 13:32


كشف خبير التغذية البريطاني، روب هوبسون، عن أهم قائمتين للطعام في حياة الإنسان لوجبة الإفطار، التي تعدّ من أكثر الوجبات أهمية، وذكر في القائمتين أفضل وأسوأ الوجبات الصحية.

وقال هوبسون، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، أفضل 5 وجبات للإفطار صباحاً هي: "البيض المسلوق مع خبز الحبوب الكاملة والطماطم، والأفوكادو والفلفل مع خبز الحبوب الكاملة، وسمك السلمون المدخن، والسبانخ والبيض المسلوق، والعصيدة المكونة من الحليب مع الفواكة والمكسرات المفرومة، والشكشوكة المكونة من البيض المسلوق مع الفلفل الحار، وصلصة الطماطم والسبانخ، ويتم تناولها مع خبز الحبوب الكاملة".

جدير بالذكر أن البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين، ويحتوي أيضاً على العناصر الغذائية الأساسية، مثل فيتامين "ب"، الذي يحول الطعام إلى طاقة داخل الجسم، فهو الخيار الأكبر لأولئك الذين يريدون إنقاص وزنهم، حيث أظهرت أبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون البيض على الفطور يستهلكون طعاماً أقل على مدى اليوم.

-أسوأ وجبات الإفطار

وقال هوبسون إن أسوأ الوجبات التي ينصح بالابتعاد عنها، والتي تتكون غالبيتها من المكونات السكرية التي تزيد من نسبة الأنسولين في الجسم، وهي: "المربى مع الخبز التوست المحمص، والكيك، ومشروبات العصائر المحلاة بالسكر، والشوفان المحلى بالسكر، والعصيدة المحلاة بالسكر".

جدير بالذكر أن وجبة الإفطار تساعد على بقاء الجسم بكامل نشاطه طوال اليوم، كما تعمل على إضفاء شعور الهدوء والرضا، وتدعم تحكم الإنسان بأعصابه وغضبه.

كما تنظم وجبة الإفطار الأنسولين في الدم، وتساعد في الحفاظ على وزن الجسم، وتحسين عملية الأيض (التمثيل الغذائي).

من جهة أخرى، يؤدي عدم تناول وجبة الإفطار إلى زيادة الوزن، وبالتالي السُّمنة، إذ إن إهمال وجبة الإفطار ستجعل الإنسان يأكل المزيد من الطعام خلال اليوم في فترات الغداء والعشاء؛ لتعويض وجبة الإفطار، وبالتالي سيساعد ذلك على زيادة الوزن، والتعرض لمشاكل صحية.

مكة المكرمة