دراسة: إدمان الهواتف الذكية يسبب خللاً في وظائف الدماغ

أجريت الدراسة على 19 شاباً

أجريت الدراسة على 19 شاباً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 03-12-2017 الساعة 11:18


أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة كوريا أن إدمان الأشخاص على الهواتف الذكية يمكن أن يسبب خللاً هاماً في الدماغ، حسب ما نقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وتم تطبيق الدراسة والبحث على عدد من الأشخاص الذين كانوا مرتبطين بالهاتف والإنترنت، ووجد أن إدمانهم يضر بالطريقة التي يعمل بها الدماغ؛ ممَّا يسبب اختلالات كيميائية يمكن أن تسبب قلقاً شديداً وتعباً.

ووضع الأشخاص الذين وصفوا أنفسهم بأنهم مدمنون على هواتفهم، في اختبار يعرف باسم "مرس" يختص بالتركيبات الكيميائية الموجودة بأدمغة البشر.

وأجرى الباحثون عمليات قياس لمستويات حمض "غاما أمينوبوتيريك" أو ما يعرف اختصاراً بـ"غابا"، وهي مادة كيميائية تبطئ الإشارات في الدماغ، وتسبب الاكتئاب والقلق.

اقرأ أيضاً :

مخاطر كبيرة تسببها الأجهزة الذكية للأطفال.. تعرف عليها

ووجدوا أن نسبة حمض "غابا" كانت منخفضة جداً في الأشخاص الذين تم تشخيصهم كمدمنين على الإنترنت والهاتف الذكي، وقال الباحثون إن ذلك قد يكون له آثار عميقة على طريقة عمل الدماغ.

ونقلت الصحيفة عن "هيونغ سوك سيو"، الأستاذ في جامعة كوريا، والذي أجرى البحث، أن التغيرات في الدماغ يمكن أن ترتبط أيضاً بمشاكل معالجة المعلومات والعواطف.

وتناولت الدراسة 19 شاباً تم تشخيصهم جميعاً بإدمان الإنترنت أو الهاتف الذكي، مقارنة بمجموعة أشخاص من الذين لم يكونوا مدمنين من نفس العمر والجنس.

مكة المكرمة