دراسة: النساء اللطيفات يتقاضين أجوراً أقل من غيرهن

بحسب الدراسة فالنساء اللطيفات يتقاضين أقل مما يستحققن

بحسب الدراسة فالنساء اللطيفات يتقاضين أقل مما يستحققن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 22-11-2016 الساعة 18:09


أشارت دراسة حديثة إلى أن النساء الأكثر طاعة ولطافة في العمل عادة ما يتقاضين أجراً أقل من نظيراتهن صاحبات الشخصيات القيادية والأكثر حدة.

وذكر موقع "دايلي مايل" أن الدراسة التي جرت على أكثر من ألف شخص، بيّنت أن النساء اللطيفات شعرن بأنهن يتقاضين أكثر مما يستحققن. إلا أن المعلومات التي جمعتها الدراسة التي أجريت من قبل أستاذة إدارة الأعمال، ميشال بيرون، وأستاذ الموارد البشرية في جامعة تيلبورغ في هولندا، رينيه دي ريفير، بيّنت أن هؤلاء النساء تقاضين أقل من الجميع، وأقل مما يستحققن في واقع الأمر.

وبيّنت الدراسة، التي نشرت في المجلة الأوروبية لعلم النفس التنظيمي، أن النساء صاحبات الشخصيات المسيطرة يتقاضين مرتبات أفضل من نظيراتهن الانسحابيات؛ لقدرتهن في التعبير عن آرائهن والمطالبة بحقوقهن.

اقرأ أيضاً :

الكويت والناتو.. من اتفاقية "العبور" إلى احتضان أول مقر إقليمي للحلف

وأضافت الدراسة أن هؤلاء النساء الأقل لطفاً والأكثر سيادية رأين أنهن يتقاضين أقل مما يستحققن، رغم تقاضيهن رواتب أعلى من أولئك الأكثر خضوعاً ولطفاً.

وأوضحت الدراسة أن الأمر ينطبق أيضاً على الرجال، إذ يتقاضى الرجال أصحاب الشخصيات الأقوى رواتب أعلى.

وقالت الدكتورة بيرون إنه عادة ما يتم الانتقاص من وضع المرأة في العمل، الأمر الذي يجعل النساء يقدمن مجهوداً كبيراً مقارنة بما يتلقّينه من أجر، لتتم مكافأتهن بما هو أقل من الرجال في العمل.

مكة المكرمة