دراسة: تناول الفطر صباحاً يساعد على التنحيف بشكل فاعل

وجد الفريق العلمي أن الفطر يمتلك مضادات أكسدة تكافح الفيروسات

وجد الفريق العلمي أن الفطر يمتلك مضادات أكسدة تكافح الفيروسات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 22-10-2017 الساعة 21:20


كشفت دراسة بحثية أجراها فريق علمي أمريكي، وأعلنت نتائجها الأحد، عن طريقة جديدة للتنحيف تؤثر بشكل فاعل على محيط الخصر، وذلك من خلال تناول الفطر بشكل يومي، كوجبة فطور رئيسة، حيث وجدت الدراسة أن ذلك يمنح الجسم شعوراً بالشبع لمدة طويلة.

ووجدت الدراسة العلمية التي أجراها فريق علمي من جامعة "مينيسوتا" الأمريكية، بتمويل من (نادي الفطر)، أن تناول الفطر يقلل الشعور بالجوع ويمنح الجسم شعوراً كاملاً بالشبع خلال فترة النهار، وذلك مقارنة بالعديد من الأطعمة التي من المعتاد تناولها على الفطور.

كما أظهرت الدراسة فوائد مهمة لهذا النظام الغذائي في نحت الجسم وخاصة منطقة الخصر، كما أكدت إمكانية تناول الفطر مع عناصر غذائية أخرى، كالقليل من الخبز المحمص أو البيض، في حين وجد الباحثون أن اعتماد هذا النظام الغذائي لفترة طويلة يمكنه أن يحمي صاحبه من الخرف، والتهابات الدماغ.

اقرأ أيضاً :

تحذيرات أمريكية من هجمات إلكترونية على منشآت حكومية

ووفقاً لما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن البروفيسور "جوان سلافين" المشرف على الدراسة، فإن استبدال الفطر باللحوم في الوجبات الغذائية الأخرى، يمكنه أن يعطي نتائج أسرع، وخاصة لمن يعانون من السمنة.

الجدير بالذكر أن ذات الفريق العلمي من جامعة "مينيسوتا" وجد في دراسة بحثية، كشف عنها في يناير من العام الحالي، أن الفطر يمتلك مضادات أكسدة قادرة على مكافحة الفيروسات، والحد من تطور أمراض السرطان والزهايمر والسكري.

مكة المكرمة