دراسة جديدة: النباتيون أقل عرضة للإصابة بكورونا بنسبة 73%

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4dYBw2

النباتيون لديهم 29.2 مليغرام أقل من الكوليسترول

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 08-06-2021 الساعة 20:48

ما فحوى الدراسة الجديدة؟

النظم الغذائية النباتية تقلل من خطر الإصابة بفيروس كورونا المعتدل إلى الحاد بنسبة تصل إلى 73%.

ما السبب في أنّ النباتيين هم أقل عرضة للإصابة؟

وجد الباحثون أن النباتيين عموماً يأكلون المزيد من الخضار والفواكه والمكسرات، مما يعني أن لديهم كمية أقل من الدهون المشبعة.

أفادت دراسة جديدة أقامتها كلية "جونز هوبكنز بلومبيرغ" للصحة العامة في ولاية ماريلاند أن تناول نظام غذائي يقلل من خطر الإصابة بفيروس كورونا الشديد مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون اللحوم.

وأظهرت الدراسة أنّ النظم الغذائية النباتية تقلل من خطر الإصابة بفيروس كورونا المعتدل إلى الحاد بنسبة تصل إلى 73%، كما يقلل النظام الغذائي القائم على الأسماك من المخاطر بنسبة 59%.

وَبالاعتماد على دراسة استقصائية شملت 2884 طبيباً وممرضاً في الخطوط الأمامية تعرضوا للفيروس بين يوليو وسبتمبر 2020، نظر الباحثون في النظام الغذائي وشدة "كوفيد 19". 

وسأل الاستطلاع عن النظام الغذائي والتاريخ الطبي وحالات الإصابة بكورونا، وكشف الأطباء عن الرابط الملحوظ بين تجنب اللحوم وتقليل مخاطر الإصابة بفيروس كورونا الحاد. 

وجد الباحثون أن النباتيين عموماً يأكلون المزيد من الخضار والفواكه والمكسرات، وهو ما يعني أن لديهم كمية أقل من الدهون المشبعة.

هذه الأطعمة غنية بمكونات طبيعية مثل الألياف القابلة للذوبان وبروتين الصويا والستيرولات النباتية (كوليسترول موجود في النباتات)، وكلها تعمل على خفض الكوليسترول. 

كما وجد البحث أن النباتيين لديهم 29.2 مليغرام أقل من الكوليسترول الكلي لكل (عُشر لتر) من آكلي اللحوم.

وبالمقارنة، فإن أولئك الذين يتبعون نظاماً غذائياً منخفض الكربوهيدرات يحتوي على نسبة عالية من البروتين لديهم أربعة أضعاف احتمالات الإصابة بعدوى متوسطة إلى شديدة من آكلي النبات. 

ووجد الباحثون أنّ هذا يعني أن تناول نظام غذائي نباتي يزيد من احتمالات تجنب أعراض شديدة من كوفيد 19 إذا أصيب بالعدوى. 

وكانت هذه الارتباطات صحيحة أيضاً عند أخذ الوزن (مؤشر كتلة الجسم).

مكة المكرمة