"درون" بحجم مصغّر تنضم للأسلحة الأمريكية.. هذه إمكاناتها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LRN82e

تبلغ سرعة هذه الطائرة 13.35 ميلاً في الساعة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 04-02-2019 الساعة 19:27

كشف الجيش الأمريكي عن اعتماده طائرات "درون" بالغة الصغر تستطيع أن تقوم بمهام التجسس في السماء، وسيكون السلاح الجديد ثورة في المجال العسكري.

وذكر موقع "زي دي نت" اليوم الاثنين، أن الجيش الأمريكي منح صفقة بقيمة 39.6 مليون دولار لشركة "فلير سيستمز"، التي تتخذ من ولاية أوريغون مقراً لها، وتنشط في مجال التصوير الحراري والمراقبة وتقنيات الإبحار.

ويُنتظر أن تقوم الشركة بإمداد الجيش الأمريكي بـطائرات دون طيار صغيرة لا يتجاوز حجمها 6.6 إنشات، فيما يناهز الوزن 33 غراماً فقط، وهذا الأمر غير مسبوق في المجال العسكري.

وتبلغ سرعة هذه الطائرة 13.35 ميلاً في الساعة، ويمكن أن تحلق الدرون لـ25 دقيقة كاملة دون أن تحتاج إلى الطاقة.

وتتميز هذه الدرون بمواصفات "مخيفة" للعدو، إذ تستطيع التقاط صور متقدمة، ونقل مقاطع فيديو مباشرة، فضلاً عن إرسال البيانات إلى قاعدة على الأرض من خلال خاصية مشفرة للتواصل، تفادياً لاختراقها من قبل العدو.

وتقوم الدرون الصغيرة بالعمليات المطلوبة منها في حرارة تتراوح بين 10 و43 درجة مئوية، وتستطيع أيضاً أن تقاوم رياحاً تسير بعشرين كيلومتراً في الساعة.

ومن المرجح أن تُمنح طائرات الدرون الصغيرة لوحدات الجيش التي تحتاج إلى آليات للمراقبة أثناء وجودها في الميدان، وتبعاً لذلك فإن الجنود سيكونون قادرين على رؤية ما يحيط بهم من عراقيل، وهذا الأمر لم يكن متاحاً من قبل.

مكة المكرمة