رئيس وزراء الكويت: لن أقبل الرجوع إلى المعاملات الورقية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QkvB53

رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح

Linkedin
whatsapp
الخميس، 02-09-2021 الساعة 16:49

ما هي الخدمات التي يقدمها التطبيق؟

سيقدم خدمات الحكومة إلكترونياً.

متى سيتم إطلاق التطبيق؟

الأسبوع القادم.

أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء، أن إطلاق تطبيق "سهل" خلال أسبوع سيكون باكورة التحول الرقمي للحكومة.

وقال الصباح، خلال لقاء (الكويت ما بعد الجائحة)، اليوم الخميس: إن "هناك أمرين لن أقبل بهما بعد بدء هذا التطبيق الأول، هو الرجوع إلى المعاملات الورقية، والثاني عدم تحقيق تطبيق سهل للأهداف المرجوة منه".

وشدد على أن أي جهة حكومية سوف تتهاون في تطبيق سهل سيتحمل قياديو هذه الجهة المسؤولية.

وأضاف: "وجهت ديوان الخدمة المدنية لوضع ضوابط جديدة بشأن الوظائف الإشرافية"، مشيراً إلى أنه "طلب تقديم دراسة بشأن صرف المكافآت وربطها بالإنجاز وليس بالحضور والانصراف فقط".

وتطبيق "سهل" يقدم للمواطنين خدمة إنجاز معاملاتهم بطريقة إلكترونية، من خلال إنشاء حساب عليه، حيث ستضاف عليه 11 جهة حكومية في مقدمتها وزارة الداخلية.

يشار إلى أن الكويت اهتمت مبكراً بالتحول الرقمي، حيث سبق أن أطلقت تطبيق "هويتي" في أبريل 2020، الذي يمكّن المواطنين والمقيمين من إصدار بطاقة مدنية رقمية لتعريف هوية الفرد في كل المعاملات الحكومية وغير الحكومية.

وتم أيضاً إطلاق خدمات "التصديق" التي تمكّن من الدخول الآمن على الخدمات والمعاملات الإلكترونية وكذلك خدمة "التوقيع الإلكتروني" على المستندات والوثائق الإلكترونية لدى الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

كما أطلقت الكويت تطبيق "شلونك" عبر وزارة الصحة، بهدف متابعة أحوال المصابين بفيروس كورونا والمتعافين منه، وخريطة الفيروس في البلاد، والتدابير الواجب اتباعها للحد من تفشي الوباء.

مكة المكرمة