زلزال بقوة 5.6 يضرب العاصمة الجزائرية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 01-08-2014 الساعة 09:40


ضرب زلزال بقوة 5.6 بمقياس ريختر العاصمة الجزائرية، اليوم الجمعة (08/1)، وهو ما أصاب السكان بهلع شديد، إذ هرعوا إلى الشوارع خوفاً من تكراره أو حدوث هزات ارتدادية عنيفة.

وأعلن المركز الجزائري للبحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء (حكومي)، في بيان له، أن الهزة الأرضية التي بلغت قوتها 5.6 درجة على مقياس ريختر وقعت عند الساعة 5:11 فجر الجمعة بالتوقيت المحلي للجزائر، مشيراً إلى أن مركزها كان في حي بولوغين بالعاصمة.

وخلف الزلزال حالة كبيرة من الهلع لوحظت في عدد من أحياء العاصمة، فقد غادر أغلب السكان منازلهم إلى الشوارع خاصة بعد وقوع هزات ارتدادية متكررة وتخوفهم من تكرار الهزة الأرضية.

وقال مصدر في "مصالح الحماية المدنية" (الدفاع المدني) بالجزائر، إنه فضلاً عن حالة الهلع التي سجلت بين السكان، فإنه يجري إحصاء حجم الخسائر والأضرار الناتجة عن الزلزال، ولم يذكر أو يلمح إلى حجمها.

يشار إلى أن أكبر زلزال عرفته الجزائر خلال السنوات الأخيرة وقع في مايو/ أيار 2003 وخلف قرابة 2000 قتيل بالجزائر العاصمة ومحافظة بومرداس وسط البلاد.

وأوضح المركز الجزائري للبحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء، في تقرير له عام 2013، أن الشريط الساحلي للبلاد يعد منطقة نشاط زلزالي شهدت ما معدله 80 هزة أرضية شهرياً خلال العامين اللذين سبقاه، لكن قوتها لم تتجاوز 4 درجات على مقياس ريختر.

(الأناضول)

مكة المكرمة