"زووم" تستعد لفتح مكتب لها في السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5AAkQJ

نمت من 10 ملايين مشارك يومياً في 2019 إلى 300 مليون في 2020

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 19-06-2020 الساعة 11:59

 أين تخطط "زووم" افتتاح مكتب جديد لها بالخليج؟

في السعودية بعد مكتبها الموجود بالإمارات.

لماذا اختارت "زووم" السعودية والإمارات لفتح مكاتب لها؟

لكونهما أكبر الأسواق في المنطقة بالنسبة للمنصة.

تستعد منصة اتصالات الفيديو "زووم" للاستثمار بشكل كبير في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بعد أن أصبحت اسماً مألوفاً بسبب عمليات الإغلاق التي تسبب بها انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال سام تايان، المدير الإداري للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في زووم  (Zoom)، إن الشركة تتطلع إلى فتح مكتب في المملكة العربية السعودية ومركز بيانات في المنطقة.

وأضاف، في تصريح صحفي، أن الجدول الزمني "يكون في بعض الأحيان بمثابة تحدٍّ بسبب فيروس كورونا، ونحن نبني وجودنا في المنطقة، ونزيد من شركائنا، ونوظف المزيد من الناس".

وأشار إلى وجود مكتب للشركة في دبي، مضيفاً: "الإمارات والسعودية هما أكبر الأسواق في المنطقة بالنسبة لمنصة زووم التي لديها 17 مركزاً للبيانات على مستوى العالم".

وتخطط "زووم" التي انتقلت من أداة اتصالات فيديو غير معروفة إلى اسم مألوف، لانضمام أكثر من تسعة أعضاء في مجلس إدارتها بحلول نهاية العام.

وتتنافس الشركة، الواقع مقرها في سان خوسيه، مع المنافسين مثل مايكروسوفت وجوجل وفيسبوك وسيسكو، في مجال مؤتمرات الفيديو، التي أصبحت عنصراً أساسياً في الحياة اليومية.

ونمت منصة المؤتمرات من 10 ملايين مشارك يومياً في 2019، إلى 300 مليون مشارك يومياً في شهر أبريل، من ضمنهم العملاء المجانيون والعملاء المدفوعون.

مكة المكرمة