سارق يعترف باحتياله على "فيسبوك" و"جوجل" بـ121 مليون دولار!

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6pWvP9

السارق احتال على فيسبوك بـ98 مليون دولار وجوجل بـ23 مليون دولار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 26-03-2019 الساعة 22:17

يبدو من الصعب تصديق أن شركات التكنولوجيا العملاقة مثل "فيسبوك" و"جوجل" قد تقع ضحية لعمليات الاحتيال، لكن ذلك حدث بالفعل.

فبحسب ما ذكر موقع "ديجيتال تريندز" الثلاثاء، اعترف رجل ليتواني يبلغ من العمر 50 عاماً بدوره في عملية احتيال قام بها بين عامي 2013 و2015.

وأقر السارق "إيدفالدس ريماسوسكاس" بأنه انتحل صفة شركة تصنيع إلكترونيات تايوانية تدعى "كوانتا كمبيوتر"، والتي كانت جوجل وفيسبوك من عملائها، وبدأ بمراسلة الشركتين عبر الإيميل، وسرق من فيسبوك 98 مليون دولار ومن جوجل 23 مليوناً.

ووجه الادعاء العام في الولايات المتحدة تهماً لـ"ريماسوسكاس" تتعلق بسرقة الهوية المشددة وغسل الأموال، وقد يواجه ما يصل إلى 30 عاماً خلف القضبان عندما يصدر قاضٍ في نيويورك الحكم في يوليو.

من خلال العمل مع فريق من المتعاونين المجهولين، قام المجرمون بتزوير عناوين البريد الإلكتروني والفواتير وطوابع الشركات لخداع عملاقي التقنية لتحويل مدفوعات ضخمة إلى حسابات مصرفية أنشأها ريماسوسكاس.

 

 

وأخبر المواطن الليتواني المحكمة أنه قام بعمل حسابات مصرفية مزيفة في العديد من البلدان لتلقي المدفوعات، كما قام بتوقيع عقود ووثائق وهمية ساعدت في معالجة التحويلات.

وتعليقاً على القضية، قال جيفري بيرمان، المحامي الأمريكي في المنطقة الجنوبية في نيويورك، في بيان: "قام ريماسوسكاس بابتكار مخطط كبير مكنه من سرقة أكثر من 100 مليون دولار من الشركات الأمريكية، ثم قام بسحب هذه الأموال إلى الحسابات المصرفية في جميع أنحاء العالم".

وتابع: "اعتقد ريماسوسكاس أنه يمكن أن يختبئ خلف شاشة كمبيوتر في منتصف العالم أثناء قيامه بأداء مخططه الاحتيالي، ولكن كما نعلم فإن أحضان العدالة الأمريكية طويلة، وهو يواجه الآن وقتًا طويلاً في أحد السجون الأمريكية".

مكة المكرمة