سريلانكا ترفع الحظر عن مواقع التواصل الاجتماعي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gXww9Q

استهدفت 8 هجمات كنائس وفنادق في سريلانكا بالتزامن مع احتفالات المسيحيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-04-2019 الساعة 11:38

أعلن المدير العام للإعلام في سريلانكا، نالاكا كالوويوا، اليوم الثلاثاء، رفع الحظر الذي فُرض على وسائل التواصل الاجتماعي ببلاده في أعقاب الهجمات الدامية التي استهدفت كنائس وفنادق، الأسبوع الماضي.

ونقل موقع "نيوز فيرست" الإخباري المحلي عن بيان صادر عن المديرية العامة للإعلام قولها إن الرئيس، مايثريبالا سيريسينا، أوعز برفع الحظر المفروض مؤقتاً على منصات التواصل الاجتماعي، وتطبيقات المحادثة.

ودعا المدير العام للإعلام في البيان الشعب للتصرف بمسؤولية بعد رفع الحظر عن وسائل التواصل الاجتماعي، دون مزيد من التفاصيل.

وأعلنت السلطات السريلانكية فرض حظر مؤقت على منصات التواصل الاجتماعي؛ مثل "واتساب" و"فيسبوك" و"فايبر" وغيرها، بعد هجمات عيد الفصح التي أوقعت مئات القتلى والجرحى، بحسب الموقع نفسه.

وفي 21 أبريل الجاري، استهدفت 8 هجمات كنائس وفنادق في سريلانكا بالتزامن مع احتفالات المسيحيين بـ"عيد الفصح"؛ ما أسفر عن مقتل 253 شخصاً وأكثر من 500 جريح، وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عنها.

وتعتبر سريلانكا دولة ذات غالبية بوذية، في حين يبلغ عدد المسيحيين الكاثوليك فيها 1.2 مليون، من إجمالي سكان البلاد المقدّر بـ21 مليوناً.

مكة المكرمة