"سكروب" منصة إلكترونية للخدمة والقضاء على البطالة في السعودية

"سكروب" منصة سعودية توفر خدمات مختلفة

"سكروب" منصة سعودية توفر خدمات مختلفة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 30-11-2016 الساعة 11:32


"شاب سعودي وعندك مهنة (سباكة، كهرباء، ديكور، إلخ ) منصّة سكروب الإلكترونية ترحّب بك وتدعوك للانضمام لها"، هذا الإعلان يدل على أن "سكروب"، المجموعة الخدمية التي اشتهرت بشكل كبير في السعودية مؤخراً، نجحت في كسب ثقة السعوديين، وصار الاعتماد على خدماتها يحظى بإقبال واسع.

ليس ذلك فحسب، بل إنها باتت توفر فرص عمل للشباب السعوديين، وهي خطوة مهمة للقضاء على البطالة، وتشغيل الشباب، والمساهمة في دعم خطة الحكومة في "سعودة" العمالة وتوطين الوظائف.

- ما هي "سكروب"؟

منصة إلكترونية سعودية، توفّر خدماتها لبيوت المواطنيين السعوديين؛ كالسباكة، والنجارة، والكهرباء، والتنظيف، وغيرها من الخدمات، فضلاً عن أنها تتيح طلب الخدمات على مدار الساعة في جميع أيام الأسبوع، والإجازات والعطل الرسمية.

ويترأس فريق سكروب الفني مهندسون سعوديون، وطاقم من الفنيين المدربين، وأصحاب خبرات في مجال الصيانة المنزلية، بحسب ما يذكر "سكروب" على موقعه الإلكتروني، وهو ما أكده سعوديون في شهاداتهم على موقع "سكروب"، بعد أن قدم فنيوه خدماته لهم، لا سيما أن أسعار الخدمات المقدمة تنافسية.

اقرأ أيضاً :

الغناء البحري.. تراث خليجي فني يمزج الأصالة بالمعاصرة

"سكروب" اعتمدت على منصات التواصل الاجتماعي للإعلان عن خدماتها، موضحة الخدمات المختلفة التي تقدمها، مؤكدة أنها توفر ما يحتاجه الآخرون من خدمات بشكل أسهل وأفضل وبجودة عالية.

ما يلزم المواطنين للاستفادة من خدمات "سكروب" هو تحميل البرنامج على الهواتف النقّالة، ويوفر البرنامج تفاصيل مختلفة، تعطي خيارات عديدة لمن يحتاج خدمة معينة، وهو ما يوضحه أحد المسؤولين عن المنصة في مقطع فيديو مصور.

12

عند الاطلاع على الصفحة الخاصة لـ"سكروب" في تويتر، تتضح الثقة الكبيرة التي زرعها فريق "سكروب" لدى السعوديين، والتي أكدوها من خلال تعليقاتهم وإعادة التغريد بإعلانات "سكروب".

عضو مجلس إدارة المنصة "سكروب"، عبد الرحمن الشهراني، في حديث لـ"العربية" تابعه "الخليج أونلاين"، أوضح أن معنى "سكروب" هو اسم قديم، وتم اعتماده اسماً للمنصة، مشيراً إلى أن فكرة هذه المنصة كانت لشقيقه المهندس محمد الحارثي، الذي طورها وبناها حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن.

11

وأكد الشهراني أن من بين أهدافهم -كإدارة للمشروع- توفير فرصة عمل للشباب السعوديين المهنيين، والقضاء على العمالة السائبة، مبيناً أن "سكروب" تعطي ضماناً للخدمات التي تقدمها، وهو ما لا توفره العمالة السائبة.

وعليه فإن إدارة "سكروب" تخطط لاحتواء الشباب السعوديين المهنيين، إذ لديهم أكثر من مزود خدمة أجنبي، لذلك عمدوا إلى إطلاق مبادرة لاحتواء الشباب السعوديين، مهما كان عددهم، بحسب الشهراني.

مكة المكرمة