سوني تطلق مشروع ذكاء اصطناعي خاص بـ "فن الطهي"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KMNnr3

مشروع "سوني" سوف يمر بثلاث مراحل للوصول إلى الهدف النهائي

Linkedin
whatsapp
السبت، 19-12-2020 الساعة 13:29

ما الجديد في هذا المشروع عن سابقيه؟

هذا المشروع هو الأول من نوعه الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي لإنشاء وجبات، في السابق يقوم الروبوتات ضمن برنامج مسبق بتحضير وجبة، هنا الروبوت يقوم بابتكار وجبة من العدم.

ما الفائدة المرجوة من هذا المشروع؟

تأمل الشركة ابتكار اكتشافات غذائية تسهم في حل مشكلة الجوع بالعالم.

أعلنت شركة سوني، مؤخراً، عن مشروع "فلاك شيب" (Flagship)، وهو مبادرة مدعومة بالذكاء الاصطناعي مبنيَّة على "تعزيز إبداع وتقنيات الطهاة حول العالم". 

وقالت "سوني" في بيان على موقعها الرسمي، اليوم السبت: "يهدف مشروع الشركة إلى تعزيز إبداع وتقنيات الطهاة في جميع أنحاء العالم، وهو يسهم في تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي لإنشاء وصفات طعام جديدة، وأن تقوم الروبوتات بمساعدة الطهاة".

تصف "سوني" هذه المبادرة بأنها طريقة يمكن من خلالها توفير الأدوات والموارد لمساعدة الطهاة، في إنشاء إبداعات طهي جديدة والتفاعل مع معجبيهم. 

وبيَّنت "سوني" أن مشروعها سيكون على ثلاث مراحل: الأولى استخدام الذكاء الاصطناعي لتوليف وجبات جديدة، والثانية برمجة الروبوتات للقيام بإعداد وجبات طعام مختلفة بناء على استخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

أما المرحلة الثالثة والأخيرة فهي المساهمة في اكتشافات غذائية جديدة، وتقنياتٍ أفضل للنمو والزراعة، وحتى حلول ذكية للقضايا الأكبر التي تلوح في الأفق مثل الجوع والمجاعة.

مكة المكرمة