سيئول تدعم إنشاء بوابة إلكترونية مع السعودية

تدعم تبادل المعلومات حول "كورونا"
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZYABVY

كوريا سترسل خبراء للسعودية لتدريب العاملين في البوابة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 23-04-2020 الساعة 17:46

وافق المكتب الكوري للملكية الفكرية على تقديم الدعم للهيئة السعودية للملكية الفكرية لإنشاء البوابة الإلكترونية السعودية لتبادل المعلومات عن براءات الاختراع الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال اجتماع عبر الفيديو جمع عبد العزيز السويلم، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية، وبارك وون جو، رئيس المكتب الكوري، بحسب ما ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، الخميس.

وطلب عبد العزيز السويلم من بارك وون جو تبادل المعلومات من أجل إنشاء البوابة الإلكترونية السعودية المتخصصة لتبادل المعلومات عن براءات الاختراع الخاصة بفيروس كورونا المستجد، التي تطبق عليها الطريقة الكورية لتحليل المعلومات عن براءات الاختراع.

ووعد بارك بتقديم الدعم اللازم؛ مثل طريقة استخراج المعلومات المتعلقة بالبراءات وتحليلها.

واتفق الجانبان على إرسال 3 أو 4 خبراء كوريين بمجال براءات الاختراع والعلامات التجارية إلى المملكة العربية السعودية في أقرب وقت ممكن، عقب انتهاء أزمة فيروس كورونا الراهنة.

ووقع الجانبان أيضاً مذكرة تفاهم عبر تقنية الاتصال بالفيديو؛ بغرض تبادل البيانات المتعلقة ببراءات الاختراع والعلامات التجارية والتصميم.

وفي آخر حصيلة لوزارة الصحة السعودية أعلنت، اليوم الخميس، أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا بلغ 13929، في حين بلغ عدد الوفيات 121 حالة.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وأجبر انتشار الفيروس التاجي دولاً عديدة على إغلاق حدودها البرية، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

مكة المكرمة