سيارة كهربائية مصنوعة كلياً من النفايات.. تعرّف على "لوكا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xrwvXp

تبلغ سرعتها 90 كيلومتراً في الساعة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 09-10-2020 الساعة 12:23
مم تتكون هذه السيارة؟

تتكون من مواد معاد تدويرها مثل البلاستيك والزجاج وقماش الكتان وزجاج العصائر وغيرها.

على أي مصدر طاقة تعتمد في حركتها؟

تعتمد على محركات كهربائية وتبلغ سرعتها 90 كيلومتراً في الساعة.

كشف الطلاب في جامعة "أيندهوفن للتكنولوجيا" النقاب عن سيارة "لوكا"، وهي سيارة كهربائية لطيفة مصنوعة إلى حد كبير من البلاستيك المعاد تدويره.

وبحسب ما نشر موقع "ذا نيكست ويب"، اليوم الجمعة، كشف الفريق المكون من 22 طالباً عن تصميمه لأول مرة في ديسمبر 2019، واليوم أعلنوا عن نموذجهم الأول.

استغرق المشروع ما مجموعه 18 شهراً، وساعدت عدة شركات في تطوير المواد المختلفة اللازمة للتصنيع.

يتكون الجزء الخارجي من ألياف الكتان الممزوجة بمختلف أنواع البلاستيك، ومن بينها نفايات البلاستيك التي تُجمَع من المحيط، وزجاجات المشروبات والعصائر.

اللون الأصفر للسيارة ليس طلاء، ولكنه غلاف مصنوع أيضاً من مواد معاد تدويرها، الشيء نفسه ينطبق على الزجاج، أما مقاعدها فمصنوعة من قشر جوز الهند وشعر الخيل. 

تزن السيارة بأكملها 360 كغ فقط، ومن ضمن ذلك بطاريتها بوزن 60 كغ، وزُودت بمحركين كهربائيين وتصل سرعتها إلى 90 كيلومتراً في الساعة.

وقال فريق التطوير: "مع هذه السيارة، نريد أن نظهر أن النفايات مادة قيّمة، حتى في التطبيقات المعقدة مثل السيارة، إنها بالتأكيد تجربة رائعة لإثبات ذلك؛ سيكون التحدي التالي هو تلبية متطلبات السلامة والموثوقية بمرور الوقت".

يهدف الطلاب في النهاية إلى الحصول على الموافقات للسماح للسيارة بالسير على الطرق العامة، ويأملون أن تشجع فكرتهم صانعي السيارات على البدء بالتفكير بنشاط في إعادة التدوير أكثر لمركباتهم المستقبلية.

سيارة

مكة المكرمة