"سيري".. المساعد الصوتي لـ"آبل" يقدم نصائح بخصوص كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zPDP4J

الخاصية الجديدة حالياً مغعَّلة فقط بالولايات المتحدة الأمريكية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 23-03-2020 الساعة 19:58

حدَّثت شركة "آبل" المساعد الصوتي الخاص بها "سيري"؛ لتوفير المعلومات للأشخاص الذين يشعرون بالقلق من أن لديهم أعراض الفيروس التاجي كورونا "كوفيد 19"، وفقاً لتقرير نشره موقع "سي إن بي سي"، اليوم الاثنين.

بإمكان المستخدمين طرح أسئلة على المساعد الصوتي مثل: "كيف لي أن أعرف ما إذا كنت مصاباً بالفيروس التاجي"، أو "هل لديَّ أعراض الإصابة بالفيروس التاجي؟"، وبعدها يقدم "سيري" المشورة بناءً على أعراضهم. 

عندما يسأل المستخدم "سيري" لأول مرة عن الفيروس، سيسأل المساعد الصوتي عما إذا كنت تعاني أعراضاً ذات صلة، وضمن ذلك الحمى أو السعال الجاف أو ضيق التنفس.

ومن خلال "سيري"، يُنصح الأشخاص الذين يعانون أمراضاً شديدة أو مهدِّدة للحياة، بالاتصال برقم 911، في حين يتم إبلاغ أي شخص غير متأكد من أعراض الأمراض ويخبر بالعزل الذاتي إذا ظهر بعضها.

على السياق نفسه يتم توفير روابط لِتطبيقات الخدمات الصحية عن بُعد على "آبل ستور" لأي شخص لا يمكنه الوصول حالياً إلى مقدم رعاية صحية.

وقالت الشركة: "يتم توفير إجابات سيري من خدمة الصحة العامة بالولايات المتحدة، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)".

في الوقت الحالي، يبدو أن الإجابات تركز على المستخدمين بالولايات المتحدة، وتعكس وظيفة "سيري" الجديدة جهوداً مماثلة من شركات تقنية أخرى مثل "فيسبوك" و"جوجل" و"مايكروسوفت"، والتي أطلقت موارد معلومات حول الفيروس. 

مكة المكرمة