شاهد: آخر غرائب ترامب "طرفة" عن فضلات رواد الفضاء

ترامب لرواد فضاء: شرب "البول" أفضل لكم وليس لي

ترامب لرواد فضاء: شرب "البول" أفضل لكم وليس لي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 25-04-2017 الساعة 17:57


أجرى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اتصالاً مباشراً، مساء الاثنين، مع رائدي الفضاء الأمريكيين في محطة الفضاء الدولية، مهنّئاً قائدة المحطّة بيغي ويتسون على تحطيم الرقم القياسي الأمريكي لأطول مدة إقامة متراكمة في الفضاء، لكنه لم يترك المناسبة دون إطلاقه تصريحات "غريبة".

وكان الهدف من هذه المبادرة التي نقلت مباشرة عبر قناة وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، و"فيسبوك"، تعزيز دور المرأة في قطاع العلوم والتكنولوجيا، بحسب ما نقلت "سي إن إن" عن البيت الأبيض.

وخلال الحديث استعرضت أيضاً التقنيات المختلفة التي تيسّر المهمات الطويلة في الفضاء؛ من بينها نظام يحوّل "بول الرواد" إلى مياه للشرب، فعلّق ترامب ممازحاً: "الأفضل أن يكون لكم وليس لي".

وقال ترامب وهو جالس في المكتب البيضاوي إلى جانب ابنته إيفانكا، ورائدة الفضاء كايت روبنز، التي عادت أخيراً من مهمة في محطة الفضاء الدولية: "إنه يوم مميّز جداً في التاريخ المجيد للملاحة الفضائية الأمريكية لأنكِ حطّمتَ، حضرة القائدة ويتسون، الرقم القياسي لأطول مدة يمضيها في الفضاء رائد أمريكي".

وسأل الرئيس الأمريكي ويتسون، وزميلها جاك فيشر، الذي وصل إلى المحطة، الخميس الماضي، عن "العبر المستخلصة من الإقامة في الفضاء"، فأجابت الرائدة الأمريكية بالقول: "إن المحطّة هي بمثابة جسر بين الحياة على الأرض والسفر إلى مكان بعيد".

مكة المكرمة