شاهد: "أمازون" تسجّل براءة اختراع لروبوت خياط

سيقدم الروبوت "تايلور" للمستخدمين نصائح في الموضة

سيقدم الروبوت "تايلور" للمستخدمين نصائح في الموضة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-01-2018 الساعة 19:39


كشف عملاق التجارة الإلكترونية "أمازون" عن براءة اختراع جديدة لروبوت خياط يعمل بالذكاء الاصطناعي، يمكنه صناعة ملابس بقياسات ذات دقة متناهية، بحسب قوام المستخدم، وذلك بعد مسح إلكتروني يتم مسبقاً باستخدام أحبار خاصة.

amazon 03

وقالت "أمازون" إن براءة اختراعها التي سجّلتها عالمياً ستمكّن الشركة من عقد شراكات فاعلة مع منتجي الأقمشة، واستخدام تصاميم العلامات العالمية، وخياطة وإرسال الملابس إلى المستخدمين، وذلك بعد أخذ قياساتهم الدقيقة باستخدام أصباغ مضيئة خاصة يضعها المستخدم على نقاط محددة من الجسم، قبل دخوله إلى روبوت "تايلور" الذي صمّمته "أمازون" لتسجيل القياسات الدقيقة، ثم تقطيع القماش وخياطته، ومعاودة إرساله لعنوان المستخدم.

شاهد أيضاً :

شاهد.. أمازون تطلق نظاماً فريداً لإدارة المنزل

وسيقدّم الروبوت "تايلور" للمستخدمين نصائح في الموضة، بحسب القياسات التي سيتم تسجيلها، واقتراح المنتجات المتوفّرة داخل متجر "أمازون"، ووضع خيارات فلترة خاصة؛ مثل تحديد القطع الأقل سعراً، أو الأسرع شحناً، أو تلك التي تحتوي على عروض في حال شراء قطع إضافية لذات السلعة، أو شراء سلع أخرى معها.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الروبوت سيمكن استخدامه على كاميرا الهاتف، أو شراؤه بشكل مستقل كجهاز مسح يتضمن مواصفات أوسع، تختلف عن النموذج الذي يمكن تركيبه على الهاتف مباشرة، حيث سيقوم كِلا النموذجين بمسح نقاط الصبغ التي وضعها المستخدم مسبقاً، وإرسالها إلى فريق الروبوت مباشرة بواسطة خدمة سحابية متصلة بالروبوت، ثم تسجيل الطلب وتنفيذه، ومعاودة إرساله للمستخدم.

ولا يمكن رؤية هذه الأصباغ بالعين المجردة، حيث لن تشاهدها العين إلا بعد تعرّض الملابس للأشعة فوق البنفسجية، وذلك من أجل حماية ملابس المستخدمين من التلف الذي يمكن أن تسبّبه هذه الأصباغ أثناء القياس، في حين أكدت الشركة أن الملابس سيتم إرسالها بعد 48 ساعة فقط من ساعة أخذ القياسات.

amazon 02

amazon 01

وفي الوقت الذي لم تكشف فيه الشركة عن موعد طرح براءة اختراعها الجديدة، أكدت "أمازون" أن براءات الاختراع التي سجلتها مؤخراً في مجال الملابس، والتي كان آخرها مرآة القياس، تأتي ضمن مساعي الشركة لتعزيز خط النقل، وزيادة الإيرادات.

إلى ذلك أكّدت الشركة إمكانية استخدام براءة اختراعها الجديدة بشكل مستقلّ من قبل شركات تصنيع الملابس الأخرى، حيث لن يكون الروبوت "تايلور" حكراً لشركة "أمازون".

الجدير بالذكر أن براءات الاختراع باتت تثير مخاوف الحكومات بسبب البطالة التي باتت تسببها الروبوتات، بعد أن باتت هذه الروبوتات تشغل حيزاً كبيراً من مساحة العمالة في البلدان الصناعية، حيث توقعت شركة "ماكينزي" الأمريكية للأبحاث الاقتصادية خسارة ما بين 400 مليون و800 مليون شخص وظائفهم بحلول عام 2030.

مكة المكرمة