شاهد.. "أودي" تُعيد اختراع المرايا الجانبية

سيارة أودي الحديثة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 08-07-2018 الساعة 16:53

سجّلَ عملاق صناعة السيارات الألماني "أودي" براءة اختراع جديدة، تمكّن خلالها من إعادة اختراع مرايا السيارة الجنابية، وتزويدها بالعديد من المزايا والفوائد، التي تقدمها المرايا الجانبية للسائق.

سيارة أودي

وقالت "أودي" في حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إن المرايا الجانبية ستأخذ منحى آخر في الاستخدام، وستحمي السائق من جميع المخاطر التي يمكن أن يتسبب بها الاجتياز الخاطئ، لا سيما ما يعرف بالمنطقة العمياء في المرايا الجانبية التي لا يستطيع السائق رؤيتها، والتكبير الذي تقوم به المرايا العادية، الذي يجعل من الأشياء أقرب مما تبدو عليه في الحقيقة.

سيارة أودي

وبحسب ما أوضحته "أودي" في مقطع الفيديو، الذي نشرته عبر قناتها الرسمية على موقع "يوتيوب"، فإن المرايا الجديدة ستضاف إلى سيارة "أودي" الكهربائية رباعية الدفع، التي ستطلقها في عام 2020، وتحمل اسم "Audi E-Tron".

وتمتلك مرايا "أودي" المقبلة القدرة على التصغير والتكبير باللمس، من خلال شاشة داخلية يمكن من خلالها تحديد مجال الرؤية، وإضافة العديد من الاقتراحات الذكية، مثل إضافة خط افتراضي لقياس سرعة السيارات، أو بيان السيارة برسم هندسي مماثل لشكلها الحقيقي، في حال تعذر رؤيتها، بسبب الظروف الجوية ونحوها.

وترتبط شاشة المرايا الداخلية بذراع خارجي يعمل على تصوير المنطقة الخلفية للسيارة بزاوية عريضة تصل إلى 360 درجة، في حين يمكن للمرايا أن تتلقى الأوامر الصوتية من السائق، حيث يمكن توجيهها بالأوامر الصوتية، لتغيير الاتجاه، وتسجيل مقاطع فيديو بدقة عالية، وإرسالها إلى خدمة سحابية، أنشئت بالتعاون مع شركة "جوجل".

سيارة أودي

وتعتمد المرايا الجانبية على شاشات "OLED" قياس 7 بوصات مثبتة فوق مقابض الأبواب مباشرةً، ومتصلة بكاميرات للرؤية الخلفية، كما يُمكن للسائق أن يختار النظام المناسب للكاميرات، لتعمل بالذكاء الاصطناعي بما يتناسب مع العمل الذي تقوم به السيارة عند السير في الطرق السريعة، أو الطرق الداخلية الضيقة، أو عند محاولة صف السيارة في الشارع، ومواقف السيارات العمومية.

مكة المكرمة