شاهد: ابتكار دراجة كهربائية مذهلة تعمل بالطاقة الشمسية

الدراجة متوفرة حالياً للبيع المباشر بسعر 1200 دولار أمريكي

الدراجة متوفرة حالياً للبيع المباشر بسعر 1200 دولار أمريكي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 02-03-2018 الساعة 18:15


نجح مخترع دانماركي مؤخراً في صنع دراجة كهربائية ذكية تعتمد في عملها على الطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى الدواسات العادية التي تعتمد عليها الدراجة الهوائية، حيث سيمكن استخدامها في حال انقطاع الطاقة، أو عند حاجة المستخدم لتوفير طاقة أكبر للدراجة.

وتتميز الدراجة الدانماركية "kvaern" بتصميم أنيق، مع حافظة خاصة للوح الطاقة الشمسية، في حين سيتمكن المستخدم من أن يشحن الدراجة مباشرة من خلال قابس كهربائي عام، لتسهيل الشحن المباشر من أي مكان، كما ستتوفر للدراجة محطات شحن سريعة للدراجة، تعطيها قدرة كاملة خلال 10 دقائق فقط.

kvaern 03

اقرأ أيضاً :

شاهد: قلم ذكي يحفظ الرسوم والكتابات إلكترونياً

وستتمكن الدراجة مع محرك بقدرة 250 واط، من السير بسرعة 15 ميلاً في الساعة (24.14كم)، حيث سيمكنها من أن تقطع 30 ميلاً (48.28كم) في الشحنة الواحدة، وستحتوي الدراجة على مقياس للسرعة، ومستشعرات تساعد على ضبط سرعة الدراجة في الشوارع ذات الانحناءات الحادة، أو تلك التي تحتوي على مطبات خطرة.

kvaern 01

ووفقاً لموقع التقنية الأمريكي "The Verge"، فإن الدراجة ستحتوي على قارئ إلكتروني يقدم للمستخدم نظرة عامة عن السرعة التي تسير بها الدراجة، وكمية الطاقة الفعلية لبطارية الدراجة، كما سيقدم قارئ الدراجة تنبيهاً للمستخدم في حال الاقتراب من محطات الشحن المعتمدة، في حين أكد الموقع أن الدراجة ستأتي بثلاثة ألوان هي الأبيض والرمادي والأصفر.

kvaern 02

وسترتبط الدراجة بتطبيق خاص، يمكن للمستخدم أن يتابع من خلاله الحالة العامة للدراجة؛ حيث سيمكنه من التعرف على حالة الإطارات وحاجتها للهواء من عدمه، والاطلاع على حالة بكرات الدراجة، في حين سيمكن المستخدم من أن يحافظ على دراجته من السرقة من خلال التنبيهات التي ستحتويها الدراجة، بالإضافة إلى احتوائها على مستشعر تتبع مدمج في هيكل الدراجة، ولا يمكن إزالته.

الجدير بالذكر أن الدراجة متوفرة حالياً للبيع المباشر عبر موقع الشركة الرسمي بسعر 999 يورو (1200 دولار أمريكي)، مع إمكانية شراء بطارية إضافية بسعر 449 يورو (548 دولار أمريكي).

مكة المكرمة