شاهد.. الكشف عن أسرع طائرة بلا طيار في العالم

الطائرة الجديدة سجلت 179.6 ميلاً في الساعة

الطائرة الجديدة سجلت 179.6 ميلاً في الساعة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 15-07-2017 الساعة 19:16


كشفت شركة "درل" الأمريكية لصناعة الطائرات المسيّرة من دون طيار، مساء الجمعة، عن أسرع طائرة بلا طيار في العالم، بعد عدة محاولات خسرت خلالها الشركة العديد من نماذج الاختبار؛ بسبب انفجارها خلال اختبارات السرعة، حتى وصلت إلى النموذج الحالي.

وأوضحت الشركة خلال مادة توضيحية أطلقتها عبر قناتها الرسمية على موقع مشاركة الفيديو "يوتيوب"، أن الطائرة الجديدة سجلت 179.6 ميلاً/ساعة في حين أكدت الشركة أن طائرتها سجلت بهذه السرعة رقماً عالمياً في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، كاشفةً عن طموحها إلى زيادته حتى 179.9 ميلاً/الساعة، في أعلى نقطة تسارع لها.

ووفقاً لموقع التقنية الأمريكي "سي.نت"، تمت صناعة الهيكل الخارجي للطائرة من مواد صديقة للبيئة، حيث سيبلغ وزنها 800 غرام فقط، وستعمل ببطارية تعمل بالطاقة الشمسية، مع إمكانية شحنها أو زيادة قدرتها بإضافة بطارية أخرى، ولكن على حساب السرعة، كما ستحتوي على كاميرا بدقة وضوح عالية، وإضاءة خارجية.

ونقل الموقع عن نيكولاس هورباتشوسكي، مؤسس شركة "درل" ورئيسها التنفيذي، أن الطائرة يتم تجميعها يدوياً، من قِبل فريق متخصص من المهندسين، في حين أكد هورباتشوسكي أن الطائرة الجديدة ستشارك في عدة سباقات عالمية، ومنها دوري "درل" الذي تقيمه الشركة، في فترات مختلفة، للطائرات من دون طيار.

الجدير بالذكر أن أعلى سرعة مسجلة سابقاً لطائرة بلا طيار، بلغت 163.5 أميال في الساعة، وهو ما تغلبت عليه "درل" بتسجيل طائرتها 179.6 ميلاً في الساعة بأعلى نقطة تسارع لها.

مكة المكرمة