شاهد: "بورتال".. سيارة كهربائية ذاتية القيادة بتصميم فضائي

السيارة قادرة على عرض كثير من المعلومات والبيانات

السيارة قادرة على عرض كثير من المعلومات والبيانات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 10-02-2017 الساعة 15:25


كشفت شركة "فيات كرايسلر" المصنعة للسيارات مؤخراً، عن نموذج جديد من سياراتها الكهربائية ذاتية القيادة بشكل كامل، التي ستستهدف بحسب "كرايسلر" العائلة بشكل خاص، سواء بالحجم أو الميزات التي احتوتها.

3 - Chrysler Portal concept - Newspress - Detroit 2017 - 1317543__DSC6431

"بورتال" هو الاسم الذي اختارته "فيات كرايسلر" الإيطالية لسيارتها الكهربائية الفريدة من نوعها، التي جاءت بعكس النماذج المتوقعة من السيارات ذاتية القيادة التي كشف عنها حتى الآن، حيث جاءت "بورتال" بتصميم كبير من فئة سيارات "ميني فان".

اقرأ أيضاً :

"تنظيم النسل" يدخل عالم الهواتف عبر تطبيق ذكي

ونقل حساب "أوتو نيوز" على اليوتيوب جانباً من مواصفات السيارة، وتابعه "الخليج أونلاين"؛ حيث تميز نموذج سيارة "بورتال" بتصميم فضائي "متعدد الأبعاد"، يقدم للمستخدم رؤية جديدة في تصميم سيارات المستقبل، مع بطارية تدعم السير لمسافة 400كم بشحنة واحدة، كما أنها تمتلك ميزة الشحن السريع التي تسمح بشحنها بما يمنحها القدرة على السير مسافة 240كم في غضون 15 دقيقة فقط.

سيارة "بورتال" جاءت بالمستوى الرابع من تقنية السيارات ذاتية القيادة؛ حيث تم تزويدها بتقنية أعلى للاتصال، إلى جانب مجموعة كبيرة من المميزات التي شملت كاميرات لتصوير السيلفي لقائد السيارة، مع نظام "Personal Zoned" للصوتيات، الذي يتيح لكل فرد من راكبي السيارة الاستماع إلى الموسيقى الخاصة به دون أي تداخل.

FCA Portal Self-Driving Concept World Debut

ووفقاً لما نشره موقع "إنجاديت" الأمريكي، ستوفر سيارة "بورتال" تقنية التعرف على الوجه، فضلاً عن ميزة التحقق من مالكها من خلال الصوت، مع قدرة السيارة على عرض كثير من المعلومات والبيانات؛ بما في ذلك خطط الرحلات والمعلومات الخاصة بالركاب وغيرها من الميزات الأخرى.

CN017_023CH

chrysler-portal-conc-9_1600x0w

chrysler-portal-conc-17_1600x0w

chrysler-portal-concept-cg-animation

Chrysler-Portal-concept-interior

Chrysler Portal Concept Charging Port

مكة المكرمة