شاهد: جهاز منزلي ذكي لتنقية الماء وتقديمه بنكهات مختلفة

الجهاز يتم التحكم به عن بعد وسيوفر العديد من النكهات المرخصة عالمياً

الجهاز يتم التحكم به عن بعد وسيوفر العديد من النكهات المرخصة عالمياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 03-03-2018 الساعة 00:11


كشفت شركة "rOcean" الأمريكية الناشئة مؤخراً، عن جهاز ذكي منزلي لتنقية المياه، يتميز بمواصفات فريدة بالإضافة لتنقيته للمياه، حيث سيقدم الجهاز الماء للمستخدمين بنكهات وأشكال مختلفة، مرخصة من قبل شركات عالمية.

ووفقاً لمطوري جهاز تنقية وتحلية المياه الجديد، فإن الجهاز سيساعد في نظافة البيئة من مخلفات علب المياه البلاستيكية، والضرر الذي باتت تتسبب به، ولاسيما في البحار والمحيطات، في حين أكد الفريق المطور لجهاز "rOcean"، أن الجهاز سيغني المستخدم عن الذهاب للمتاجر للحصول على المياه المعالجة، أو المياه الغازية، والعصائر بالنكهات المختلفة.

aue 01

وسيرتبط الجهاز بتطبيق خاص على الهواتف الذكية، حيث سيمكن للمستخدم أن يوجه الجهاز بعمل معين، وبعد اتمام الجهاز لعمله سينبه المستخدم على اكتمال طلبه، في حين أكدت الشركة أن الجهاز لن يحتاج إلى خبرة مسبقة لتشغيله، حيث سيمكن ربطه بأي مصدر مباشر للمياه.

aue 04

aue 02

ووفقاً لموقع جمع التبرعات للاختراعات العلمية "Indiegogo"، فإن النموذج الأولى للجهاز نجح في الاختبارات الأولية وتم بالفعل بيعه في ولاية "نيويورك" الأمريكية، غير أن شركة "rOcean" تحتاج إلى نحو 30,000 دولار أمريكي لتطوير الجهاز، وصناعة المزيد منه، في حين أكد الموقع أن مجموع التبرعات وصل حتى الثاني من مارس الجاري إلى 42,250 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً :

هل سُرِّب باسوورد أحد حساباتك؟ هذا التطبيق سيخبرك

وأكدت الشركة أن غاية الجهاز هو تعويض المستخدم عن جميع أنواع المياه المعبأة، حيث سيحتوي الجهاز على نكهات وعبوات يمكن تبديلها لتزويد المستخدم بكافة المشروبات التي يحتاجها، في حين أكدت الشركة أن تطبيق الجهاز سينبه المستخدم في حال نفاذ أي من هذه العبوات، حيث سيمكن للمستخدم أن يطلب من خلال التطبيق إيصال هذه العبوات إلى منزله مباشرة عبر خدمة توصيل خاصة بالشركة.

وأوضحت أن جهاز"rOcean" متوافق مع المساعدات المنزلية الذكية "اليكسا" و"جوجل"، حيث سيمكن للمستخدمين أن يطلبوا من خلال هذه المساعدات ما يرغبونه من الجهاز، وبعد اكتمال طلبهم سيقوم المساعد الصوتي الذكي بتنبيه المستخدم لذلك.

aue 03

يشار إلى أن الجهاز متوفر حالياً عبر موقع الشركة بسعر 169 دولار أمريكي شامل لنكهات ومواد معالجة تكفي لنحو 60 لتراً من المياه، والتي سيمكن للمستخدم أن يحصل عليها بدرجة الحرارة التي يفضلها.

مكة المكرمة