شاهد.. روسيا تكشف النقاب عن طائرة مسيّرة بمواصفات فريدة

تعمل الطائرة "SKYF" بمحرك بنزين أساسي ومحركين كهربائيين

تعمل الطائرة "SKYF" بمحرك بنزين أساسي ومحركين كهربائيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 28-11-2017 الساعة 12:49


كشفت شركة "أردن" لتكنولوجيا المستقبل الروسية، الثلاثاء، عن أحدث طائراتها من دون طيار، التي جاءت بمواصفات فريدة؛ حيث ستتمكّن الطائرة من نقل حمولة وزنها 400 باوند (181 كيلوغراماً)، والسير مدة 8 ساعات، بسرعة 43.5 ميلاً في الساعة (70 كيلومتراً في الساعة).

1 (8)

وتم تصميم الطائرة وتطويرها بالتعاون مع شركات القاطع الخاص المتخصصة بالدعم اللوجستي والأعمال الزراعية، بالاعتماد على هيكل طائرة "كوادكوبتر"، من أجل القيام بالأعمال التجارية والزراعية، وتقديم الخدمات اللوجستية للقطاعات المختلفة.

وسيمكن للطائرة "SKYF" الطيران بأوضاع مختلفة، وتقبّل جميع الإضافات للقيام بالأعمال التي يمكن أن تقدّمها، كما سترتبط الطائرة بتطبيق ذكي يعمل على جميع منصّات الهواتف الذكية، في حين سيمكنها العمل في مجال رشّ المبيدات الزراعية والبذور، وإطفاء الحرائق، والمساهمة في عمليات الإنقاذ في المناطق التي يتعذّر على فرق الإنقاذ الوصول إليها.

1 (7)

ووفقاً لوكالة أنباء "نوفوستي" الروسية، فإن الطائرة "SKYF" صُمّمت بدوران متعدّد يمكّنها من القيام بمهام شحن جوية مختلفة، كما ستمتلك الطائرة نظام ذكاء صناعي خاص بها، يمنحها دقة موقعية نسبة الخطأ فيها 30 سنتيمتراً (11.8 بوصة)، في حين سيمكن للطائرة الطيران بارتفاع قدره 3.000 متر (9.843 قدماً).

1 (6)

إلى ذلك أكدت شركة "أردن" المطوّرة للطائرة "SKYF"، أن الطائرة ستتضمّن تطبيقات خاصة للقيام بتسليم المواد البريدية إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها، وتسليم البضائع إلى السفن في عرض البحر، ومراقبة الطقس، وإطفاء الحرائق، ومنع تراكم الثلوج في الحقول.

1 (5)

الجدير بالذكر أن الطائرة "SKYF" ستعمل بمحرّك بنزين أساسي، مع اثنين من المحركات الكهربائية المساعدة، حيث ستعتمد الطائرة على المحركات الكهربائية في الحمولات الخفيفة والسرعات البطيئة، ثم الانتقال إلى محرّك البنزين، بتوجيه عن بعد من قبل المستخدم، ما يمنحها قدرات طيران أكبر.

1 (4)

1 (3)

1 (2)

1 (1)

1 (1)

مكة المكرمة