شاهد: "فورد" تستخدم تقنياتها لصناعة بيوت هادئة للكلاب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g2amyL

بيوت هادئة للكلاب مقدمة من شركة فورد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 19-12-2018 الساعة 20:43

تحاول معظم الشركات المصنعة للسيارات الوصول إلى أعلى درجات الرفاهية والراحة في تصميماتها، إضافةً للمسائل الفنية والتقنية الأخرى.

ومن الشركات صاحبة السبق في هذا المجال شركة "فورد" الأمريكية، إذ عملت على ابتكار تقنيات تعمل على عدم نقل ضوضاء وصخب الشوارع إلى داخل السيارة.

لكن الغريب في الموضوع أن فورد نقلت هذه التقنية إلى مجال مختلف تماماً عن خط إنتاجها، فقد كشف موقع "بي جي آر"، أمس الثلاثاء، عن تطبيق فرع الشركة في أوروبا خبرتها الجديدة في إلغاء الضوضاء بمشروع لا علاقة له بالمركبات.

إذ إن الشركة تركز بدلاً من ذلك على بناء نوع جديد من "بيوت الكلاب" يسمح للحيوانات بالراحة، ودون القلق من الضوضاء الصاخبة، وكل مصادر الإزعاج، مثل الألعاب النارية وغيرها.

وبحسب الموقع فإن ما يقارب من 45% من الكلاب في المملكة المتحدة تظهر عليها علامات الخوف عند سماع الألعاب النارية، ما يتسبب في مضايقة الكلاب ومالكيهم. 

وتوضّح الشركة عن ابتكارها الجديد بقولها: "إذا كنت مالكاً لكلب فقد تكون على دراية بالمشكلة التي تعالجها فورد هنا، فهم لديهم سمع حساس للغاية، وقادرون على سماع الأصوات الخفيفة حتى لو كانت في أماكن بعيدة وتتفاعل معها، فما بالك بالأصوات الصاخبة؟".

"بيت الكلب" الجديد له شكل مثلث، وجدرانه مزودة بمُلطف ضوئي، ويكون التحكم في الضوضاء من خلال مكبرات الصوت الموجودة في الداخل، وصُمم الباب بشكل يعطي حماية إضافية من الضوضاء المزعجة.

وأنتجت الشركة مقطع فيديو يظهر بيوت الكلاب الجديدة، وأعلنت أنها لن تطرح البيت للبيع بأسلوب التجزئة، وأنها مهتمة بحل المشاكل الشائعة باستخدام تقنياتها.
 

مكة المكرمة