شاهد: قطر تختبر تاكسي طائراً ذاتي القيادة يعمل بشبكة "5G"

الرابط المختصرhttp://cli.re/gDynKq

التاكسي الطائر ذاتي القيادة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-09-2018 الساعة 10:46

اختبرت شركة اتصالات قطر "Ooredoo" أول تاكسي طائر، أمس الأربعاء، وهو عبارة عن مَركبة كبيرة تشبه طائرات الدرون، ويمكنها نقل شخصين إلى مسافات على بُعد 20 دقيقة وبسرعة 130 كم في الساعة.

وبحسب وسائل إعلام قطرية، يعمل التاكسي الطائر آلياً بلا سائق باستخدام شبكة "5G"، بسرعة 2.6 غيغابايت في الثانية، ليستطيع توصيل الركاب بأمان إلى مقاصدهم، متجنباً الازدحامات المرورية والعوائق الأخرى التي تطيل وقت الرحلة.

كما أجرت الشركة القطرية تجربة بإعداد تجربة ألعاب تعتمد واقعاً افتراضياً بتقنية "8K" في أحد القوارب الفاخرة، وقد حققت هذه التجربة نجاحاً مميزاً من حيث السرعة ومشابهة تجربة الألعاب للواقع الحقيقي.

قطر

وتعليقاً على هذه التجارب، قال وليد السيد، الرئيس التنفيذي لـ"Ooredoo": "يقترب إطلاق خدمات 5G لجميع العملاء يوماً بعد يوم، ولكن ونظراً إلى عدم تمكن العملاء حالياً من استخدام خدمات 5G وتجربة الفوائد والسرعات المدهشة لهذه الخدمة وأثرها الكبير في إثراء الحياة اليومية، فقد رأينا أن نقدم للجميع في قطر لمحة عامة عن قوة وقدرات شبكتنا 5G، وما يمكن أن توفره لدولتنا الحبيبة في المستقبل القريب وخلال الأعوام القادمة".

 

وأضاف السيد: "تقود Ooredoo الابتكارات في مجال إنترنت الأشياء على مستوى العالم، والفضل في ذلك يعود إلى شبكاتنا من الجيل الخامس 5G التي تتمتع بأعلى المواصفات العالمية، فنحن شركاء في توفير احتياجات قطر في مجال المدن الذكية".

وبيَّن أنه "نتيجة لوجود شبكتنا سوبرنت وحلولنا في مجال إنترنت الأشياء، ستتمكن قطر قريباً من توفير تقنيات وحلول المستقبل التي عرضناها اليوم لجميع مستخدمي شبكة 5G من (Ooredoo)".

يُذكر أن تقنية إنترنت الأشياء تسهم في ربط أجهزة الكمبيوتر وتوصيلها في مليارات الأشياء التي نستخدمها يومياً، والتي تجمع البيانات وتعرض الآراء ووِجهات النظر باستخدام شبكات 5G فائقة السرعة.

مكة المكرمة