شاهد: لمسات من "BMW" في كبسولة النقل فائقة السرعة

مشاركة "بي إم دبليو" ستتضمن إنشاء مقاعد ذكية وشاشات ذكية تفاعلية

مشاركة "بي إم دبليو" ستتضمن إنشاء مقاعد ذكية وشاشات ذكية تفاعلية

Linkedin
whatsapp
السبت، 28-04-2018 الساعة 20:04


في سعيها لإضافة لمسات تميز عالمية لمشروعها المستقبلي، كشف عملاق التكنولوجيا الأمريكي "تسلا"، يوم السبت، عن مشاركة فريدة لشركة "بي إم دبليو" في تصميم كبسولة النقل فائقة السرعة "هايبر لوب"، وأوضحت أنها ستشارك في التجارب المقبلة لمشروع قطارها الطائر.

BMW 01

وقالت "بي إم دبليو"، في مدونتها الرسمية على شبكة الإنترنت، إن قسم "BMW Design Works" اشترك مع شركة "فيرجن هايبر لوب" لتطوير كبسولة النقل فائقة السرعة "Hyperloop"، وأشارت إلى أن هذه الشراكة تسعى لتوفير راحة فردية للمسافرين، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

BMW 03

وستتضمن مشاركة "BMW Design Works" إنشاء مقاعد ذكية، وشاشات عرض رقمية، وأنظمة اتصال مرتبطة بالأقمار الاصطناعية، كما ستقوم بمساعدة "تسلا" في اختبارات السلامة، وتصميم ممرات الكبسولة، وأنظمة أمان المسافرين.

اقرأ أيضاً :

كيف هددت القطارات الصينية الطائرة الحلم الأمريكي؟

ووفقاً لما نشرته "تسلا" عبر مدونتها الرسمية على شبكة الإنترنت، فإن الكبسولة ستحتوي على مقاعد دافئة ومبردة، وشاشات لمس ذكية بأحجام مختلفة، للإعدادات الشخصية، والترفيه، في حين سيكون لهذه الشاشات مقابس شحن متنوعة، ونظام تفاعلي مع المستخدم.

BMW 02

وستعوِّض الشاشات الرقمية عن عدم وجود النوافذ داخل الكبسولة، حيث سيمكن لهذه الشاشات أن توفر إضاءة طبيعية داخل الكبسولة، في حين ستوفر الشاشات التفاعلية الذكية مساحة ترفيه شخصية لكل مسافر على حدة، وسيمكن للمستخدم ربط الحاسوب أو الجهاز الذكي مع الشاشة، وتنفيذ أعماله الخاصة على شاشة المقعد.

BMW 05

يُشار إلى أن مشروع "هايبر لوب" هو مفهوم جديد للنقل عالي السرعة، من بنات أفكار رجل الأعمال والمخترع الأمريكي إيلون ماسك، أطلقه في عام 2013، من خلال ورقة بحثية، ثم أصبح واقعاً بعد عدة تجارب، أثمرت عن تقديمه كمشروع في عدد من الولايات الأمريكية.

BMW 04

مكة المكرمة