شاهد: مكتب ذكي يمكنه إدارة الحياة العملية بكاملها

الكتب الذكي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 27-06-2018 الساعة 11:45

كشفت شركة أمريكية ناشئة متخصصة في مجال تكنولوجيا المستقبل عن أول مكتب ذكي متكامل لإدارة الأعمال باستخدام الذكاء الاصطناعي، والأوامر المباشرة من قبل المستخدم، وسيتضمن المكتب حاسوباً مكتبياً، مجهزاً بتقنيات قادرة على الارتباط المباشر بمختلف الأجهزة الذكية.

وقالت شركة "Cemtrex" الأمريكية، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعلنت فيه عن الجهاز من ولاية "نيويورك"، إن المكتب الذكي "Smart Desk" يمكنه إدارة الحياة العملية بالكامل، كما يمكنه تنظيم المواعيد بعد تسلمها من المستخدم، وإرسالها إلى جهاز المستخدم الذكي، واستقبال المكالمات وإجراؤها وتسجيلها.

ويتوفر المكتب الذكي حالياً للبيع المباشر بسعر 4000 دولار أمريكي، حيث يُمكن شراؤه من الموقع الرسمي للشركة، مع كامل تجهيزاته التي تتضمن ثلاث شاشات ذكية مدمجة تعمل باللمس بحجم 72 بوصة، مع ماسح ضوئي للمستندات، ولوحة شحن لاسلكية، مع سماعة أذن لاسلكية خاصة لإجراء المكالمات.

ووفقاً لما نشرته الشركة عبر موقعها الرسمي، فإن الجهاز الجديد يعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل "ويندوز"، مدعوم بمعالج Intel Core i7 من الجيل الثامن، كما سيحتوي "Smart Desk" على نظام "Stark Gesture"، الذي يتيح للمستخدم التنقل عبر الصفحات أو التمرير ببساطة عن طريق التلويح أو الإشارة.

كما سيمكن للحاسوب الارتباط بالمساعدات الصوتية، والتفاعل مع أنظمة المنازل الذكية، وتوجيه الأوامر من خلاله إلى جميع الأجهزة المرتبطة بشبكة الإنترنت، كما سيمكن للجهاز مراقبة حركة المستخدم، وإرشاده للجلسات الصحية، مع تنبيه المستخدم إلى أهمية القيام بجولة صغيرة، واقتراح التمارين الرياضية البسيطة، للتخلص من مضار العمل المكتبي الطويل.

الجدير بالذكر  أن الجهاز يمكن شراؤه من خلال التمويل المباشر من الشركة لمدة عامين، بدفعة قدرها 175 دولاراً أمريكياً شهرياً.

مكة المكرمة